آخر تحديث :الخميس-23 مايو 2024-01:40ص

أخبار وتقارير


صراع أنصار صالح والحوثيين يستمر.. مسلحون حوثيون يقتحمون الهيئة العامة للتأمينات بصنعاء

الثلاثاء - 04 أبريل 2017 - 03:04 م بتوقيت عدن

صراع أنصار صالح والحوثيين يستمر.. مسلحون حوثيون يقتحمون الهيئة العامة للتأمينات بصنعاء

صنعاء (عدن الغد) خاص:

أقدم عشرات المسلحين، الثلاثاء، على حصار مبنى الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات في صنعاء والتمركز على مداخل مبنى الهيئة والسيطرة على مقرات الحراسة الخاصة.
 
وقال مصدر محلي بصنعاء إن عشرات من المسلحين الحوثيين بالزي العسكري قاموا بمنع رئيس الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات الذي تم تعيينه من بن حبتور وكان رئيساً للهيئة منذ حكومة با سندوة وهو الدكتور علي الشعور ، حيث يحاول الحوثيون فرض عبد السلام المحطوري بالقوه الذي تم تعيينه من قبل  طلال عقلان الذي يشغل وزير الخدمة المدنية وهو معين من قبل الحوثيين ، حيث يرفض الحوثيي توجيهات رئيس الوزراء بن حبتور في حكومة الانقلابيين ، بشأن إلغاء قرار التكليف الخاص بالقيادي الحوثي عبد السلام المحطوري.
 
وأضاف المصدر أن ومع وصول تلك القوة المسلحة على متن أطقم عسكرية والتي ترتدي الزي الأمني ، قام الأمن بالوزارة بالتواصل مع وزارة الداخلية وأمن المنشآت ، إلا أن وزارة الداخلية نفت أن تكون قد أرسلت أي قوه أمنية، مما يؤكد أن المسلحين يتبعون عبد السلام المحطوري الذي صدر قرار بن حبتور بإلقاء قراره كرئيساً للهيئة العامة للتأمينات .
 
هذا وتتصاعد الخلافات بين حليفي الانقلاب أنصار علي عبدالله صالح والحوثيين على التعيينات والسيطرة على مؤسسات الدولة، حيث أصبح الحوثيون يمررون كل قراراتهم بقوة السلاح .