آخر تحديث :الإثنين-13 مايو 2024-09:35م

أخبار المحافظات


محافظ المهرة يتفقد سير العملية الامتحانية لـ600 طالب في كلية التربية بالمحافظة

الإثنين - 03 أبريل 2017 - 04:35 م بتوقيت عدن

محافظ المهرة يتفقد سير العملية الامتحانية لـ600 طالب في كلية التربية بالمحافظة

المهرة (عدن الغد)خاص:

تفقد محافظ محافظة المهرة الشيخ محمد عبدالله كده اليوم الاثنين الموافق 3 / 4 / 2017 سير الامتحانات بكلية التربية _الفصل الأول - للعام الدراسي 2016/2017م  ، وطاف بمعية وكيل أول المحافظة مختار محمد سعيد وعميد كلية التربية الدكتور سالم بافطوم بعدد من قاعات الإمتحانات بالكلية.

 

وحث المحافظ الطلاب والطالبات -  حرصا عليهم - على ضرورة التمعن في الأسئلة قبل الإجابة انطلاقاً من باب فهم السؤال نصف الإجابة ..  داعيا إلى الإجتهاد والمثابرة والإهتمام بمواصلة التعليم لتأسيس قاعدة تعليمية للمحافظة في المستقبل ، متمنيا لجميع الطلاب التوفيق والنجاح وتحقيق نتائج إيجابية مشرفة .

 

وأشاد المحافظ بمستوى إقبال الفتيات على التعليم الجامعي واصفا هذه الخطوة بالجيدة وبادرة تعكس الحس المجتمعي بأهمية التعليم .. وإن تعليم الفتاة من الأمور التي نادت بها السلطة ولازالت .

 

وخلال أحاديثه للطلاب أهدى المحافظ للطلاب تحيات فخامة الأخ الرئيس المشير عبدربه منصور هادي ،  ومذكرا بتوجيه الرئيس بإنشاء جامعة المهرة على أن تكون هناك قاعدة طلابية تؤسس لانشائها ،  مبينا أن السلطة حريصة على استيفاء شرط تأسيس الجامعة وهذا لن يحدث إلا بتكاتف الجميع  .

 

من جانبه أوضح عميد الكلية د. سالم أحمد بافطوم  بأن عدد المتقدمين لأداء الإمتحانات هذا العام بلغ 600 طالب وطالبة موزعين على 5 تخصصات ( اللغتين العربية والإنجليزية والرياضيات وتعليم القرآن والاجتماعيات ) .

 

ناقلا للجميع بشرى سارة ، حيث سيتم إفتتاح العام المقبل برنامج الدراسات العليا ( الماجستير والدكتوراة ) ضمن خطة جامعة حضرموت لتوزيع البرنامج على مستوى كلياتها ،  خاصة بعد موافقة رئاسة الجامعة على ذلك .مؤكدا على أن هذه الخطوة ستعطي نقلة إيجابية ونوعية في نشاط الكلية ومستوى مخرجاتها.

 

وأضاف بأن العام القادم أيضا سيشهد إفتتاح كلية التعليم المفتوح لاستيعاب حملة شهادة الثانوية العامة الذين لم يتمكنوا من الإلتحاق بالجامعة على أن لا يزيد عمر شهادة الثانوية للمتقدم عن عشر سنوات .

 

رافق المحافظ المستشار الإعلامي للمحافظة نفحات راجح القميري ومدير عام مكتب التدريب المهني والتقني د. محمد علي شليان .. وعدد من المسؤولين .

من/ ناصر الساكت