آخر تحديث :الخميس-02 مايو 2024-06:31م

أخبار المحافظات


لجنة الاحتفالات بجامعة حضرموت تعقد اجتماعاً لمناقشة مهام اللجان المكلفة بتحضيرات بجامعة حضرموت

الإثنين - 03 أبريل 2017 - 11:51 ص بتوقيت عدن

لجنة الاحتفالات بجامعة حضرموت تعقد اجتماعاً لمناقشة مهام اللجان المكلفة بتحضيرات بجامعة حضرموت

حضر موت ( عدن الغد) خاص :

عقدت لجنة الاحتفالات الرئيسية العليا بجامعة حضرموت والتي تضم في عضويتها كل من : نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب والأمين العام للجامعة ومساعد نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب ونواب العمداء لشئون الطلاب وممثلين عن اتحاد الطلاب اجتماعها الثاني للتحضير للأنشطة الاحتفالية التي ستشهدها  الجامعة .

 

حضرموت والمتمثلة في أسبوع الطالب الجامعي السادس والمؤتمر العلمي الثاني لطلاب حضرموت والمعرض العلمي لطلاب الجامعة برئاسة الأستاذ الدكتور محمد سعيد خنبش رئيس الجامعة رئيس اللجنة واستعرض الاجتماع خطط اللجان الفرعية حيث قدم الدكتور خالد عوض الرباكي رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر العلمي الثاني لأبحاث الطلاب خطته التي اشتملت على الشروط المرجعية للمؤتمر حيث يهدف المؤتمر الى رفع المستوى العلمي لبحوث تخرج الطلاب وتعزيز ثقافة البحث العلمي وإظهار أهميته في الجوانب المختلفة الى جانب تشجيع الطلاب لإبراز قراتهم البحثية وغرس ثقافة المشاركة . وحدد شروط الاشتراك في محاور العلوم الطبيعية والتطبيقية وكذا محور العلوم الإنسانية والاجتماعية .

 

من جهته قدم الدكتور سالم فرج با مسعود رئيس لجنة المعرض العلمي لكليات الجامعة خطة المعرض العلمي والذي ستشارك فيه الكليات بأفضل ما لدى طلابها من ابداعات مستعرضا المساحات المتاحة للمعرض واجنحته المختلفة وتصوره للاستفادة من قدرات الطلاب في التصاميم لأعمال الديكور وغيره من الاعمال الفنية الأخرى .

وبدره استعرض الدكتور سالم عبود بن غانم رئيس لجنة جوائز الجامعة في المسابقات الثقافية خطة لجنته والتي احتوت على الإعلان عن مجالات المسابقات ومن ثم تسلم المشاركات  ثم عمليات التحكيم وتجهيز الجوائز واجتماع لجان التحكيم وصولا الى إعلان الفائزين في ختام أسبوع الطالب الجامعي وستجري المسبقات في عدد من المجالات : الشعر القصة الرواية الرسم الإنشاد وغيرها .

 

واستعرض الدكتور سعيد فرج الرمادي رئيس لجنة الفعاليات والمسابقات الرياضية والكشفية خطته التي استوعبت الأنشطة الرياضية في كرة القدم والسلة والطائرة وكرة اليد وتنس الطاولة والعاب القوى والسباحة والشطرنج والبلياردو فيما تتمثل الخطة في الجانب الكشفي في القيام بالمراسيم الرسمية للاحتفال وحملات التوعية داخل وخارج الجامعة وزيارات علمية لاهم المواقع وبرامج كشفية وارشادية ومحاضرات ومبادرات تطوعية .

 

واستعرض الأستاذ احمد زين باحميد رئيس لجنة الاعلام خطته التي تمحورت في التغطية الإعلامية لاجتماع اللجنة العليا واللجان الفرعية والتواصل مع أجهزة الاعلام المرئية والمسموعة والمقروءة وكذا المواقع الإخبارية ومنصات التواصل الاجتماعي  لإيصال الرسالة الإعلامية لجامعة حضرموت بما يحقق الهدف المنشود بإبراز دورها التنويري في خدمة المجتمع .

 

وحث رئيس الجامعة الحضور على التفاعل والعمل الجاد والسريع لإنجاز المهام المناطة بهم .

 

*من أشرف باجبير – تصوير – علي بن دهري