آخر تحديث :الأحد-02 يونيو 2024-09:56م

رياضة


وحدة تريم يقطع نصف المشوار في بلوغ نصف نهائي بطولة كأس حضرموت

الأحد - 02 أبريل 2017 - 10:03 ص بتوقيت عدن

وحدة تريم يقطع نصف المشوار  في بلوغ نصف نهائي بطولة كأس حضرموت

حضرموت(عدن الغد) خاص

أكد  فريق نادي  وحدة تريم لكرة القدم أحقيته بقوة في بلوغ نصف  نهائي البطولة الكروية  الحضرمية التي يرعاه محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن احمد سعيد بن بريك وبتنظيم من لجنة البطولة من اتحادي الساحل والوادي لأندية المحافظة.

جاء ذلك اثر خروجه منتصراً أمام مستضيفه فريق نادي الهلال بفوه بهدف دون مقابل في ذهاب دور الثمانية من المسابقة  في المباراة التي جرت عصر السبت على ملعب كرة القدم بمنشاة الفقيد عبدالله مبارك سرور بنادي التضامن بمنطقة أربعين شقة .

وانتظر الفريق الضيف حتى الدقيقة السادسة والعشرين من زمن شوط المباراة الأول ليعلن تقدمه بهدف المباراة الوحيد من كرة عرضية استقبلت براسية جميلة للاعب احمد بارفيد  قادمة من خلف المدافعين  اسكنها الشباك الهلالية .

أما المباراة كانت في انطلاقتها كانت متصاعدة من ناحية الوصول للمرمي من كلا الفريقين خاصة أبناء الغناء,الذين كانت محاولاتهم أكثر خطورة خلال هذه الفترة . فالوحداويون كانوا الأقرب لمضاعفة النتيجة من خلال انفرادية لأحد المهاجمين أمام المرمي الهلالي لكن عدم التركيز في التسديدة حالة دون تحقيق الهدف .

في المقابل كانت هناك محاولات للأزرق من خلال تحركات المهاجم اللاعب فواز السومحي الذي غاب عن التهديف  ومساندته مع الخلف واستطاع الوصول أمام المرمى الوحداوي لكنهم افتقد الهلال  للمسة الأخيرة التي تريح البال والاطمئنان لتأتي صافرة الشوط الأول معلنه الانتهاء بتقدم الوحداويون .

الشوط الثاني تقاسم فيه الفريقان مستوى الأداء المتصاعد في تبادل  الهجمات تلو الأخرى على مرمي الفريقين بدأ بها الهلاليون من خلال التحركات السريعة في تشكيل  الفرصة المتاحة  للوصول للباب والتعديل مستغلين تراجع الضيوف للخلف للحفاظ على النتيجة وكسب الرهان .

بعد ذلك انتفض الوحدة في الفصل الثاني من الشوط الثاني وإرسال الكرات إلى الأمام واستغلال سرعة المهاجمين في المقدمة واللعب على الأطراف لخلق العرضيات الركنية واستقبالها بالراسيات مع اضاعة الوقت في امتلاك الكرة والاستحواذ عليها دون التغير في النتيجة لتذهب بذلك  إلى صافرة الانتهاء بفوز الوحدة .

ادار المباراة في الساحة غازي حسان وعلى الخطوط عادل الرداعي ومحمد يسلم ورابعا محمد السقاف ومراقبا عبدالوهاب يسر ومقيم للحكام سالم سعد ومن الفرع محمد بكران والمسعف الطبي محمد كرامة عبد .

.. نال جائزة أفضل لاعب في المباراة اللاعب محمد سعيد سويدان لاعب فريق الوحدة مقدمة من الشخصية علي صالح بارادم سلمها المدير العام لمكتب وزارة الشباب والرياضة بساحل حضرموت الكابتن حسن صالح مسجدي والخبير الكروي ومستشار الاتحاد عمر باشامي وسكرتير لجنة البطولة لطفي عوض الحداد ورئيس نادي وحدة تريم المهندس علي البحبوح وصاحب الجائزة الاستاذ علي صالح بارادم .

  اذاعتي الماهر وسلامتك واكبة الحدث الكروي بتفاصل تعليق من الميدان للزميل فهد حمدون من ابناء مدينة تريم.

الحسم سيعلن عقب اختتام اياب دور الثمانية ويعلن معه تأهل أربع فرق ووداع الأربع الأخرى , إذ من المقرر أن يلعب التضامن والبرق عصر الجمعة بملعب الأول فيما يحل سمعون ضيفا على سلام الغرفة بالاستاد الاولمبي بسيئون , ويوم السبت يحل هلال فوة ضيفا في تريم على الوحدة ويستقبل الشعب شباب عينات , وللتذكير بنتائج ذهاب دور ال8 , فقد سجل البرق فوزا على التضامن حامل اللقب بهدف , وتعادل سلام الغرفة وسمعون بهدف لمثله وخسر هلال فوة من وحدة تريم بهدف وفاز الشعب بثلاثية على عينات .

 

*من فادي حقان – تصوير/  عبدالله مسيعد