آخر تحديث :الأحد-28 أبريل 2024-01:37م

رياضة


الجمعة : سمعون والبرق يستضيفان السلام والتضامن في افتتاح ذهاب ربع نهائي كأس حضرموت

الخميس - 30 مارس 2017 - 10:37 ص بتوقيت عدن

الجمعة : سمعون والبرق يستضيفان السلام والتضامن في افتتاح ذهاب ربع نهائي كأس حضرموت

المكلا(عدن الغد)خاص:

يعاود قطار  بطولة كأس حضرموت  الخامسة لكرة القدم  التي يرعاها ويدعمها محافظ محافظة حضرموت يوم  غد الجمعة 31 مارس الجاري  دوران عجلته من جديد بعد توقف دام أيام لإلتقاط الأنفاس وأخذ قسط من الراحة  لترتيب أوضاع الفرق ووضع خطط الأجهزة الفنية للمرحلة الثانية المرحلة الأهم يعاود دورانه بإنطلاق  مباريات الدور الثاني من البطولة ( دور الثمانية ) التي صعدت إليها ثمان فرق توزعت بالتساوي بين فرق أندية  الساحل والوادي في المجموعات الثمان , عقب نهاية المرحلة الأولى من البطولة ( التصفيات الاولية ) التي شاركت فيها 37 ناديا منها 16 من الساحل و21 من الوادي تأهلت منها 8 فرق الى دور الثمانية ( ربع النهائي ) .

المرحلة الثانية  من البطولة الاكبر في حضرموت والتي تنظم للموسم الخامس على التوالي  تنطلق يوم الجمعة 31 مارس بمواجهتين  في مرحلة الذهاب , تحتضنهما مدينتي الشحر وتريم  على ملعبي الشاحث والغناء .

  ففي الشحر يستضيف  فريق نادي  سمعون  نظيره وضيفه القادم من منطقة الغرفة في سيئون فريق نادي السلام,

الفريق الضيف فريق سلام الغرفة هو بطل المجموعة الخامسة في التصفيات الأولية للبطولة وصل لهذه المباراة  وللدور الثاني بعد تحقيقه 8 نقاط من فوزين على جاره سيئون والهجرين وتعادلين مع  قادسية ساه  واحقاف الغرف .

اما المضيف فريق سمعون يدخل هذه المواجهة محملاً بأماني التوفيق من قبل جمهوره وعشاقه وهو يلعب بينهم وفي ارضه وتشهد مدينة الشحر التاريخية هذه الايام تفاعلاً جماهيرياً غير عادي مع الفريق لإستعادة الإشراقة الكروية والمجد الرياضي لهذا النادي التاريخي الذي أنجب نجوما كبارا ذاع صيتهم محليا ووطنيا ودوليا , سمعون الشحر يخوض المواجهة وقد وصل للدور الثاني بعد ان حصد سبع نقاط في المرحلة الاولى تصفيات المجموعة الاولى التي جمعته مع جيرانه شبيبة الديس الشرقية (تعادل) ووحدة الحامي وقصيعر ( فوز).

 هذا اللقاء بين سمعون والسلام سيقدم فيه كأس اليوم العالمي للمياه وهو ما سيزيد المباراة إثارة وندية  .

التضامن في مواجهة البرق

اللقاء الثاني في إفتتاح دور الذهاب يوم الجمعة 31 مارس سيجرى على ملعب الغناء بمدينة تريم وفيه يحل حامل لقب النسخة الماضية الرابعة 2014 فريق التضامن ضيفا على نظيره برق تريم.

   الأزرق (حامل اللقب) الذي يعتبر المباراة دفاعاً جديداً عن لقبه في مسيرته في البطولة  يدخل هذه المواجهة وقد خطف بطاقة التأهل لدور الثمانية عن المجموعة الثانية  التي حصد فيها إجمالية النقاط 7 نقاط من تعادل مع شباب روكب وفوزين على وحدة المكلا وشباب ميفع الذي انضم للمتنافسين حتى مباراته الاخيرة امام التضامن  .

  بالنسبة للفريق المضيف ( البرق ) الذي سيلعب بين جمهوره في الغناء بلغ الدور الثاني ووصل لهذه المباراة بعد أن خاض أربع مباريات في تصفيات المجموعة السادسة فاز في ثلاث منها على شباب القطن وبور واتحاد حورة وتعادل مع إتحاد سيئون .

هلال فوة يستقبل وحدة تريم

    تتواصل يوم السبت الفاتح من شهر ابريل مباريات دور الذهاب في المرحلة الثانية دو الثمانية بلقاء لايقل أهمية عن لقائي الجمعة فعلى ملعب نادي التضامن بمنطقة أربعين شقة في المكلا يستقبل فريق هلال فوة ضيفه القادم من تريم الغناء فريق الوحدة في مواجهة الذهاب بين الفريقين .

   هلال فوه الذي فاجأ الجميع بعروضه وأداءه القوي إستحق بجدارة الصعود لدور الثمانية في ظروف عصيبة يمر بها ناديه فكان حماس اللاعبين ومؤازرة الجمهور والعاشقين للنادي ومحبيه وإسناد إدارته هي عوامل ساهمت في النجاح بعد ان إعتذار الفريق عن المشاركة .

بلغ وحدة تريم الدور الثاني بعد فوزه ببطاقة التأهل عن المجموعة السابعة في البطولة التي سجل في تصفياتها الاولية ثلاثة انتصارات على اتفاق الحوطة والشعلة بالعرض وأحرار تاربه وتعادل مع اللسك ليحصد 10 نقاط.

  أما الهلال المستضيف فقد سجل الفوز في مبارياته الثلاث في التصفيات على المكلا والأهلي ووحدة شحير وحصد 9 نقاط متربعاً على صدارة المجموعة الثالثة .

الشعب في ضيافة عينات

وتختتم مباريات دور الذهاب عصر السبت 1 ابريل بلقاء شعب حضرموت بطل النسخة الثالثة 2013 ومضيفه شباب عينات على ملعب الغناء بتريم .

 الشعب ضيف تريم وشباب عينات يخوض المباراة باعتباره بطل المجموعة الرابعة التي كسب فيها 7 نقاط من فوزين على دوعن نصر بروم وتعادل مع شباب القارة الذي ظل حتى مباراته الاخيرة منافسا مع الشعب على البطاقة المؤهلة للدور الثاني .

   شباب عينات سجل في الدور الأول للمجموعة الثامنة ثلاثة انتصارات على مدودة وريان ساه وهلال السويري وتعادل مع ريبون في مباراة الحسم وخسر من شبام الذي كان أحد المنافسين في هذه المجموعة وخسر شبام بطاقة التأهل لصالح عينات بفارق الأهداف بعد تعادلهما في الرصيد النقاطي 10 نقاط .

..

مباريات دور الإياب ستجرى بحسب برنامج البطولة المقر من قبل اللجنة الرئيسية على النحو التالي :

الجمعة 7 / 4 / 2017

سلام الغرفة × سمعون الشحر – الاستاد الاولمبي بسيئون

التضامن × برق تريم – ملعب التضامن بالمكلا

السبت 8 /4/ 2017

وحدة تريم × هلال فوة – ملعب الغناء بتريم

الشعب × شباب عينات – ملعب التضامن بالمكلا.

من / فهمي باحمدان