آخر تحديث :الجمعة-03 مايو 2024-07:49م

أخبار المحافظات


لحج : تدشين توزيع الاعلاف المركزه على المزارعين

الثلاثاء - 28 مارس 2017 - 09:40 م بتوقيت عدن

لحج : تدشين توزيع الاعلاف المركزه على المزارعين
صورة من تدشين توزيع الاعلاف المركزة بلحج

تبن " عدن الغد " خاص

دشن وكيل محافظة لحج وضاح الحالمي بمعية القائم باعمال وكيل وزارة الزراعة والري لقطاع الانتاج والتنمية المهندس عبدالملك ناجي عبيد توزيع مائة  طن من بذور الاعلاف المركزة والتي يستفيد منها الف ومائة مزارع في مديريتي تبن وحبيل جبر .

 

واشاد الحالمي بهذه الخطوة الايجابية والتي تهدف الى اعانة المزارعين وتحسين جودة المحاصيل الزراعية لاسيما اعلاف الاغنام بما يسهم في تغذية ثروتهم الحيوانية وفد السوق المحلي بانتاج حيواني بامتياز .

 

مشيرا ان محافظة لحج تزخر بثروة حيوانية وارض خصبة ووافرة ولديخا القدرة على تامين متطلبات ابناء المحافظة والمحافظات المجاورة سواء بالمنتجات الزراعية او الحيوانية . منوها ان هذا الدعم واختيار مديريتين في المحافظة سيعطي دفعة قوية  لعودة الكثيرين من الم اطنين لتبني فكرة مواصلة الحفاظ على الثروة الحيوانية والاهتمام بفلاحة ارضهم .

 

من جانبه اكد القائم باعمال وزارة الزراعة و الري المهندس عبدالملك ناجي   ان توزيع الاعلاف بتوجيهات من معالي وزير الزراعة والري المهندس احمد الميسري و يأتي ضمن مشروع القدرة على الصمود في الريف اليمني  التابع للاتحاد الاوروبي والذي ينفذ من قبل منظمة الاغذية والزراعة الفاو التابعة للامم المتحدة بالتعاون مع وزارة الزراعة والري.