آخر تحديث :الخميس-16 مايو 2024-03:12ص

أخبار وتقارير


بادي: على الحوثيين إرسال الإيرادات الى عدن أو تحمل صرف مرتبات الموظفين في مناطق سيطرتهم

الخميس - 23 مارس 2017 - 05:00 م بتوقيت عدن

بادي: على الحوثيين إرسال الإيرادات الى عدن أو تحمل صرف مرتبات الموظفين في مناطق سيطرتهم

عدن (عدن الغد) خاص:

أكد المتحدث الرسمي باسم الحكومة راجح بادي أن المرتبات للقطاع المدني يجري العمل على انتظام صرفها وانه لم تعد هناك صعوبات حقيقية توقف صرفها بانتظام في نهاية كل شهر، مضيفاً أن صرف مرتبات الجيش والأمن ستنتظم بمجرد الانتهاء من تثبيت قاعدة البيان في الدفعة الحالية من المرتبات لشهر ديسمبر.

وأشار بادي الى أن رئاسة الوزراء تراقب عمل الآليات التي تم العمل بها وتطويرها، واكسابها المزيد من المرونة بفضل عمل وجهود الكوادر الكفؤة في وزارة المالية وفرع عدن. 

وقال ناطق أن مليار ريال تقريباً وهو الدفعة الثانية من مرتبات التربية بمحافظة تعز يجري صرفها حاليا ، وأن مرتبات جامعة صنعاء قد تم الترتيب لها مع المعنيين ومرتبات عدد غير قليل من المرافق الأخرى كوزارة الشباب والثروة السمكية والمركز الوطني للبحوث والدراسات وغيرها. 

وأضاف بادي ان الحكومة الشرعية اتخذت الخطوة الأولى من جانبها فيما يتعلق بصرف المرتبات وأن على الحوثيين، اما القبول بإرسال الإيرادات التي يجنونها من الجمارك والضرائب والرسوم وفائض أرباح الشركات والبنوك، أو تحمل المسؤولية فيما يخص مرتبات الموظفين في المناطق التي تقع تحت سيطرتهم إذ لا يمكن لطرف أن يتحمل المرتبات وطرف يجني الإيرادات.