آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-02:06ص

أخبار وتقارير


تصريحات اليدومي تثير جدلا في اليمن

الخميس - 23 مارس 2017 - 11:44 ص بتوقيت عدن

تصريحات اليدومي تثير جدلا في اليمن

عدن ((عدن الغد)) خاص:

أثارت تصريحات لرئيس الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح في اليمن جدلا سياسيا واسعا عقب وصفه للأطراف التي تحارب الحكومة الشرعية في اليمن بأنها تمجد المجوس.

وهاجم محمد عبدالله اليدومي في منشور له على صفحته بالفيس بوك الحوثييين وقوات صالح بشدة متهما إياهم بتفجير المنازل والمساجد.

وقال في منشوره :" فجَّرت بيوت الله_عز وجل_ ومدارس تحفيظ القرآن الكريم وحولت ماتبقى من مساجد المسلمين الى مراقص ومتكئات للترفيه ومقصورات للتعذيب والتنكيل لكل يمني لا يمجّد المجوس، ولا يحني هامته لأئمة الكبر والضلال، ولا يتماهى مع كهنوت الخرافة وسدنة الخزعبلات وطلاسم الشعوذة وطقوس الزَّار والدَّجَل..!

وتابع بالقول :" إن الخروج مماأوقعونا فيه لن يتم_ولن نقدر عليه_ الاَّ برفض كلما جاءوا به من كذب وأباطيل وزيف وبهتان، ولن نستطيع الفكاك من خداعهم وطغيانهم_بعد عون الله عز وجل_ وعلائقهم المشبوهة بمنافقي فارس وأحفاد أبي لؤلؤ المجوسي وعبدالله بن سبأ اليهودي؛ الاَّ بإصرارنا بالتشبث القوي والمتين بحبل الله _سبحانه وتعالى_ ثم بالتزامنا بالسير في الإتجاه الذي رسم معالمه نبينا محمد_ صلى الله عليه وسلم _ وأرساه من بعده صحابته الأجلاء الكرام رضي الله عنهم أجمعين.

واثارت هذه التصريحات حالة من الجدل السياسية حيث اكد سياسيون ان الحرب في اليمن مع عصابة اختطفت السلطة والدولة وليست حرب لامذهبية ولا دينية .