آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-01:11ص

أخبار المحافظات


الهلال الأحمر الكويتي يعتمد تنفيذ جملة مشاريع صحية وإنسانية في اليمن

الثلاثاء - 21 مارس 2017 - 05:49 م بتوقيت عدن

الهلال الأحمر الكويتي يعتمد تنفيذ جملة مشاريع صحية وإنسانية في اليمن

مأرب (عدن الغد) خاص :

وقع صباح اليوم بهيئة مستشفى مأرب العام اتفاقية لإقامة المخيم الطبي الجراحي الثاني بإقليم سبأ بتمويل من جمعية الهلال الأحمر الكويتية . وجرى التوقيع بين مدير هيئة مستشفى مأرب العام الدكتور محمد القباطي والأستاذ محمد بحارثة المدير العام لشبكة استجابة للأعمال الإنسانية والإغاثة . كجهة منفذة لمشاريع الهلال الأحمر الكويتي .

 

ونصت الاتفاقية على تنفيذ 81 عملية ترقيع طبلة إذن و55 عملية عظام ومفاصل 64 عملية شبكية عيون .

 

وفي الإطار نفسه أشاد محافظ محافظة مارب الشيخ سلطان العرادة في لقاء أخر على هامش الاتفاقية بالجهود الاغاثية والإنسانية التي تقدمها دولة الكويت الشقيق عبر مؤسساتها وشركاءها المحليين في اليمن ومنهم شبكة استجابة للإغاثة والإعمال الإنسانية .

 

من جهته أوضح مدير شبكة استجابة إن هناك جملة من المشاريع الصحية والإنسانية والتي سينفذها الهلال الأحمر الكويتي في عدد من المحافظات اليمنية في القريب العاجل  منها مخيم جراحي بإقليم عدن يشمل ( العظام و المفاصل . شبكية العين المخ و الأعصاب ) . كما سيقوم الهلال بتوزيع 500 كرسي متحرك و 1000 زوج عكازان بإقليم سبأ و إقليم عدن وكذا تركيب أطراف صناعية لعدد 33 جريح بمحافظة عدن .

 

هذا بالإضافة الى شراء مولدات كهربائية لأربع مستشفيات بمحافظة عدن و محافظة تعز وتجهيز 8 مستشفيات ميدانية و إصلاح و ترميم مركز الغسيل الكلوي بمدينة عدن وغيرها من المشاريع التي ستنفذ خلال الأيام القادمة .

 

والجدير بالذكر إن شبكة استجابة قد نفذت مخيماً جراحياً في محافظة مأرب أجرت خلاله 113 عملية جراحية نوعية  بمجال العظام وترقيع طبلة الأذن والجهاز الهضمي .

 

حضر التوقيع مدير العلاقات العامة بشبكة استجابة الأستاذ/صالح عوض باقلاقل ونائب رئيس هيئة مستشفى مأرب الدكتور عبد الرقيب الجيلاني.

 

*من محمد باجابر