آخر تحديث :الخميس-02 مايو 2024-09:55م

أخبار وتقارير


تحذيرات من تلف المكتبة المرئية الخاصة بتلفزيون عدن

الإثنين - 20 مارس 2017 - 12:11 م بتوقيت عدن

تحذيرات من تلف المكتبة المرئية الخاصة بتلفزيون عدن

عدن ((عدن الغد)) خاص:

حذر نائب مدير عام البرامج لشؤون الأعداد البرامجي تلفزيون عدن الاستاذ عامر علي سلام من تعرض الآلاف من الاشرطة المرئية بتلفزيون عدن للتلف بسبب انقطاع الكهرباء عن المبنى منذ أشهر .

وقال سلام في تصريح لصحيفة "عدن الغد" ان مبنى الإذاعة والتلفزيون في التواهي أثناء الفترة بعد تحرير عدن تم نهبه..

 

وتابع قائلا :" وصول الأمر إلى سرقة كيبل الكهرباء المغذي للمبنى ...وانقطعت الكهرباء نهائيا عن المبنى للشهر العاشر حتى الآن ...والمبنى لا كهرباء فيه ...بالتالي تتعرض المكتبة التلفزيونية والإذاعية للتلف والحموضة والأكسدة لكل الأشرطة ...إي تدمير كل الوثائق التلفزيونية والإذاعية لإذاعة وتلفزيون عدن منذ عام 1953/1964م .....حتى عام 2014م.

 

وخلال الثلاثة الأشهر الماضية تم رفع التقارير بذلك ونزول لجنة من المهندسين من مؤسسة الكهرباء ورفع تقرير بتكلفة 12مليون ريال ...لإعادة تشغيل منظومة الكهرباء وصيانة وتبديل بعض قطع المحولات الكهربائية للإذاعة والتلفزيون ...ورفع ذلك من قبل 3 لجان تابعت على التوالي  نحن الموظفين وبتكليف من المحافظ .

 

وأيضا الوكيل أيمن النواصيري بتكليف من وزير الإعلام ...وأخيرا صالح الحميدي وكيل بشؤون الإذاعة ...ثم رفع ذلك بحسب إفادة الوزير معمر الارياني  إلى رئيس الوزراء بن دغر ..الذي بحسب  قول الوزير وجهه باعتماد المبلغ من قبل وزير المالية إلى مكتب المالية عدن ...(قمت انا ونشرت منشور بأن الكهرباء لازالت مفصولة والمعنى بما فيه يتعرض للتلف والإهمال وضياع كل برامجنا ووثائق مدينة عدن وأثرها الثقافي والفني والرياضي والإنساني ...المكتبة الوثائقية بالذات ).

 

وأضاف قائلا :" تواصل معي محمد هشام باشراحيل بحكم علاقة بصحيفة الأيام ووالده الله يرحمه ...وأكدت له ذلك ...وان الوزير و11 وكيل غير مبالون لتلفزيون وإذاعة عدن ...بل يأمروا عليهما ...وهو قام مشكورا بالتواصل مع الوزير الذي أكد له بأن هناك في توجيهات ...ولكن (وهذا الذي يهمنا من قبلكم التأكيد عليه ...وإثارته ).

هو من مصلحته بأن يخفي هذا التوجيهات أو عدم متابعتها ؟؟؟ وهل صحيح هناك توجيهات أعادة التيار الكهربائي فقط لمبنى التلفزيون ؟؟أم أن التيار سيلحق التردد الفضائي ..وان هناك توجه خفي تحقير و لئيم لتغييب  إذاعة وتلفزيون عدن نهائيا ...؟؟؟؟  ولماذا حتى اللحظة لم يتم تعيين بقرار جمهوري رسمي واضح رئيس قطاع لقناة عدن الفضائية ؟؟؟