آخر تحديث :السبت-04 مايو 2024-05:43م

أخبار وتقارير


مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة .. وزير الصحة يدشن عدد من مشاريع الاغاثة

السبت - 18 مارس 2017 - 04:13 م بتوقيت عدن

مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة .. وزير الصحة يدشن عدد من مشاريع الاغاثة

عدن (عدن الغد)خاص:

برعاية دولةرئيس محلس الوزراء الدكتور/ احمد عبيدبن دغر .دشن صباح اليوم وزير الصحة العامة والسكان الدكتور/ ناصر باعوم ومعه صالح الذيباني مديرمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية مشروع التغذية ( لمواجهة سوءالتغذية لدى الاطفال والامهات الحوامل والمرضعات ومشروع الامداد المائي والذي ينفذه إئتلاف الخير للاغاثة الانسانية.

 وفي حفل التدشين تم التوقيع على مذكرة تفاهم بين وزارة الصحة والسكان ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية والشريك المنفذ إئتلاف الخير للاغاثة الانسانية .

كما القى الدكتور/ ناصر باعوم وزير الصحة العامة والسكان كلمة اشاد فيها بالدعم الكبير الذي تقدمه المملكة العربية السعودية الشقيقة لليمن في مجال الاغاثة والاعمال الانسانية وفي جميع المجالات ممثلة بمركز الملك سلمان للاغاتة والاعمال الانسانية .

مؤكدا حرص وزارة الصحة على تقديم اوجه الدعم والتسهيلات لتنفيذ مشاريع الدعم في جميع المحافظات الى ذلك اوضح صالح الذيباني مدير مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية ان المركز مستمر في تقديم الدعم لابناء اليمن الشقيق في اطار الواجب الاخوي والانساني للمملكة تجاه اخوانهم في اليمن مشيرا الى تنفيذ اكثر من ١٢٨ مشروعا في عموم المحافظات اليمنية ومنها مشروع سوء التغذية ومشروع الامداد المائي مؤكدا حرص مركز الملك سلمان على مواصلة دعمه لإعادة الامل للشعب اليمني من خلال تنفيذ عدد من المشاريع التي تلبي احتياجات السكان .

الى ذلك اشاد / عبداللاه بن عثمان رئيس ائتلاف الخير للاغاثة الانسانية المنفذ للمشروعين باليمن بدعم مركز الملك سلمان لجهود الاغاثة والاعمال الانسانية مشيرا الى ان مشروع سوء التغذية سيشمل ثمان محافظات هي الحديدة والبيضاوصعدة ولحج وحجة وشبوة والضالع وتعز ويستهدف ( ٣٤٨٤٦٨)من الاطفال والامهات الحوامل والمرضعات فيما يشمل مشروع االامداد المائي (١٥) محافظة يمنية .

حضر حفل التدشين / نايف القيسي محافظ محافظة البيضاء والدكتور / على الوليدي وكيل وزارة الصحة وجمال بلفقيه مستشار وزارة الادارة المحلية ومنسق اللجنة العليا للاغاثة وعدد من من المسؤلين .

 كتب/عبدالسلام هائل تصوير/زكي اليوسفي