آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-10:59م

اليمن في الصحافة


طيران التحالف يواكب تقدم الشرعية في نهم ويستهدف الميليشيات

الأربعاء - 15 مارس 2017 - 02:07 م بتوقيت عدن

طيران التحالف يواكب تقدم الشرعية في نهم ويستهدف الميليشيات

/ عدن الغد / الخليج /

كثف طيران التحالف العربي المساند لقوات الشرعية في اليمن غاراته الجوية على مواقع الميليشيات الانقلابية في مديرية نهم، بمحافظة صنعاء، وواصل استهداف تجمعات الميليشيات وعتادها العسكري في محافظة حجة، وسط تأكيدات قوات الشرعية لخسائر كبيرة في صفوف الميليشيات بالمحافظتين. 

 


وواكب طيران التحالف التقدم الميداني الذي تحققه قوات الشرعية في مديرية نهم، حيث باتت قرية عزلة بني حكم التابعة لمديرية «أرحب» وعدد من الطرق الرابطة بين مديريتي نهم وبني حشيش، تحت مرمى نيران الجيش الوطني والمقاومة. 

 


وأشارت مصادر قوات الشرعية إلى أن غارات لطيران التحالف استهدفت مواقع وتجمعات للميليشيات في قريتي رمادة، والحول، كما دمرت غارة أخرى طقماً للميليشيات على متنه مدفع عيار 106 في مشارف منطقة ضبوعة بمديرية نهم. 

 


وحسب المركز الإعلامي لمقاومة صنعاء فإن «قوات الشرعية استهدفت بصاروخ نوع «كورنيت» طقماً للميليشيات على متنه رشاش عيار23 في منطقة المدارج، ما أدى إلى تدميره»، مشيرة إلى أن الميليشيات خسرت العديد من عناصرها في المديرية، إلى جانب تدمير آليات عسكرية تتبعها. 

 


وتزامناً مع قصف مدفعية الجيش الوطني لمواقع الميليشيات في جبهتي حرض وميدي بمحافظة حجة، شنت مقاتلات التحالف سلسلة غارات تمكنت خلالها من تدمير مدفع ساحلي للميليشيات جنوب حرض، واستهدفت غارات أخرى تجمعات ومواقع متفرقة غرب مثلث عاهم. كما شن طيران التحالف عدداً من الغارات على مواقع للميليشيات في الشريط الساحلي بين مديريتي عبس وميدي. 

 


واستمرت قوات الشرعية اليمنية في خوض مواجهات عنيفة مع الميليشيات الانقلابية، في أطراف مديرية موزع، وشرق وشمال مديرية المخا، التابعتين لمحافظة تعز، فيما شن طيران التحالف خمس غارات جوية على مواقع الميليشيات بالقرب من معسكر خالد، ومواقع في جنوب غرب مديرية موزع.

 


وتطابقت مصادر قوات الشرعية في تأكيد ارتفاع حدة المواجهات وتبادل القصف المدفعي والصاروخي مع الميليشيات في محيط معسكر خالد، الذي ما زال في قبضة الميليشيات.

 


وأضافت المصادر أن قوات الشرعية دمرت ثلاثة أطقم عسكرية للميليشيات، إلى جانب سقوط قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات، موضحة أن القوات استعادت أجزاء واسعة من منطقة نابطة، بعد أن خسرتها مسبقاً، إثر هجوم عنيف للميليشيات على مواقع قوات الجيش في المنطقة. كما شهدت المناطق المتداخلة بين مديريتي المخا، والخوخة، التابعة لمحافظة الحديدة مواجهات عنيفة بين الجانبين، وسط تقدم لقوات الشرعية.

 


وفي الأثناء اعترضت منظومة الدفاع الجوي بالمخا عدة صواريخ من نوع كاتيوشا، أطلقتها الميليشيات من مواقعها في معسكر خالد، باتجاه مواقع قوات الشرعية شرق مديرية المخا.