آخر تحديث :الأربعاء-08 مايو 2024-07:46م

أخبار المحافظات


برعاية محافظ محافظة حضرموت... التعليم الفني يدشن برنامج التوجيه والإرشاد المهني بثانوية الميناء للبنات

الثلاثاء - 14 مارس 2017 - 01:34 م بتوقيت عدن

برعاية محافظ محافظة حضرموت... التعليم الفني يدشن برنامج التوجيه والإرشاد المهني بثانوية الميناء للبنات
من التدشين "عدن الغد"

حضرموت (عدن الغد)خاص:

دشن صباح اليوم الثلاثاء  بثانوية الميناء للبنات بالمكلا برنامج (التوجيه والارشاد المهني) للعام 2017م .

وفي حفل التدشين القى الدكتور عبدالباقي الحوثري المدير العام لمديرية مدينة المكلا كلمة نقل فيها تحيات اللواء الركن احمد سعيد بن بريك محافظ محافظة حضرموت مباركا لمكتب وزارة التعليم الفني بساحل حضرموت تدشين برنامج التوجيه المهني مشيدا بالنزولات الميدانية في الثانويات والمدارس الموحدة بمديريات ساحل حضرموت للتعريف بمستويات التعليم الفني والاقسام التي تحتويها المعاهد المهنية والتقنية بساحل حضرموت.

كما القت الأستاذة ليلى الشعيبي المدير العام لمكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت كلمة قدمت فيها شرحا تفصيليا عن التخصصات النوعية الخاصة بالفتيات والتسهيلات المقدمة من مكتب الوزارة لالتحاق الفتيات بالمعاهد المهنية والتقنية مؤكدة ان الهدف الرئيسي من هذه المعاهد هو رفد السوق المحلي بكادر وسطي مؤهل يخدم نفسه ومجتمعه.

والقى الأستاذ عبود عوض بن عبود الشيخ مدير التربية والتعليم بمديرية المكلا كلمة حث فيها الطالبات على اقتناص هذه الفرصة والتسهيلات التي تقدمها المعاهد المهنية والتقنية لالتحاق الفتيات بجميع التخصصات التي تناسبها.

كما ألقيت كلمات من قبل الأستاذ خالد يسلم بن سلوم مدير إدارة سوق العمل والقطاع الخاص والاستاذة ليبيا عوض باكونه مدير إدارة تعليم وتدريب الفتاة بمكتب الوزارة اشارت في مجملها لأهمية انخراط الفتيات لمثل هذا النوع من التعليم متطرقين الى قيام مكتب الوزارة بتقديم دورات تدريبية مجانية للفتيات في الفترة المسائية في عدد من البرامج.

بعد ذلك ترك المجال للطالبات الحضور بالاستفسار والسؤال عن المعاهد والتخصصات وأجاب عليها المهندس سالمين مسينون مدير فروع مديريات ساحل حضرموت بمكتب وزارة التعليم الفني.

وفي ختام حفل التدشين قدمت الأستاذة ليلى الشعيبي المدير العام لمكتب وزارة التعليم الفني الشكر للأستاذة افراح علي اليزيدي مدير ثانوية الميناء بالمكلا مثنية على حسن الاستقبال والتحضير لتدشين برنامج التوجيه المهني.

جدير بالذكر ان برنامج التوجيه والإرشاد المهني الذي ينفذه مكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت سيشمل نزولات ميدانية لعدد من المدارس والثانويات بمديريات ساحل حضرموت.

حضر حفل التدشين الأستاذ خالد بن طرش مدير إدارة العلاقات بمكتب الوزارة.