آخر تحديث :الأحد-28 أبريل 2024-05:59م

رياضة


صحيفة تُبرز تألق ألونسو نجل نجمي ريال مدريد وبرشلونة السابقين

الإثنين - 13 مارس 2017 - 07:17 م بتوقيت عدن

صحيفة تُبرز تألق ألونسو نجل نجمي ريال مدريد وبرشلونة السابقين
ماركوس ألونسو

(عدن الغد)كووورة

أبرزت صحيفة "ذا صن"، التألق اللافت للإسباني ماركوس ألونسو، مع تشيلسي متصدر الدوري الإنجليزي، بعدما أصبح ركيزة أساسية، في تشكيلة الإيطالي، أنطونيو كونتي، مدرب البلوز.

وقالت الصحيفة البريطانية، في تقرير لها عن اللاعب، اليوم الإثنين: "ليس من المستغرب أن يكون ألونسو بهذه الجودة؛ حيث أتى من عائلة أرستقراطية في كرة القدم".

وأوضحت "جده من جهة والده، كان ضمن فريق أساطير ريال مدريد الذي حقق 5 ألقاب أوروبية بخمسينيات القرن الماضي. أما والده فقد كان نجمًا لبرشلونة بحقبة الثمانينيات ولعب بجانب مارادونا وجاري لينيكير بالبرسا".

ولفتت إلى أنه "ربما تمثل سلالة عائلة ماركوس ألونسو، واحدة من أعظم سلاسل عائلات كرة القدم، في أوروبا والعالم على مر التاريخ".

ونستعرض في هذا التقرير، جانبًا من مسيرة ماركوس، ووالده، وجده.

جده ماركيتوس (ماركوس ألونسو إيمارز)

 كان مدافعًا في ريال مدريد، في الحقبة الأسطورية للنادي الملكي، ولعب إلى جانب دي ستيفانو، وبوشكاش، وفاز مع الفريق الملكي، بـ5 ألقاب أوروبية متتالية.

سجَّل هدفًا في أول نهائي من دوري أبطال أوروبا عام 1956، أمام إستاد ريمس الفرنسي، وشارك ماركيتوس في 4 نهائيات أوروبية، من أصل 5 لعبها الفريق الملكي، وفاز بها.

كان ماركيتوس، يلعب في التشكيلة الأساسية لريال مدريد، وكان يلعب في مركز الظهير الأيمن في تلك الحقبة، ووصفه موقع ريال مدريد الرسمي، بأنه يتميز بـ"التنوع والجرأة" إذ كان يجيد اللعب كمدافع مركزي أيضًا.


والده ماركوس (ماركوس ألونسو بينيا)

ولد والد ماركوس ألونسو، في عام 1959، عندما كان والده يلعب في ريال مدريد، ويحقق التاريخ مع الفريق الملكي، وبدأ مشواره التاريخي باللعب في راسينج سانتاندير، مسقط رأس العائلة.

 ولعب أيضًا لفريق العاصمة أتلتيكو مدريد، قبل أن ينتقل لبرشلونة في عام 1982، في صفقة وصفت هي الأغلى بإسبانيا في ذلك الوقت، وبلغت 800 ألف جنيه إسترليني، ولعب ببرشلونة 5 سنوات حتى عام 1987.

ماركوس ألونسو الابن

 بدأ مسيرته في ريال مدريد للفئات الدنيا، ولعب للفريق الأول في عهد البرتغالي جوزيه مورينيو، قبل أن ينتقل لبولتون الإنجليزي، ثم ساوثهامبتون، ثم فيورنتينا، قبل أن ينتقل الصيف الماضي، إلى تشيلسي الإنجليزي.