آخر تحديث :السبت-11 مايو 2024-07:27م

أخبار المحافظات


محافظ حضرموت يفتتح ويضع حجر الأساس لمشاريع تعليمية في المكلا

الأحد - 12 مارس 2017 - 05:26 م بتوقيت عدن

محافظ حضرموت يفتتح ويضع حجر الأساس لمشاريع تعليمية في المكلا

المكلا (عدن الغد) خاص:

افتتح محافظ حضرموت اللواء أحمد سعيد بن بريك ووضع حجر الأساس يوم الاحد لعدد من المشاريع التعليمية في مدينة المكلا والتي ستسهم في تقليل الكثافة الطلابية والازدحام في مقاعد الدرس .

وتشمل هذه المشاريع افتتاح مدرسة صلاح الدين الأيوبي بمنطقة فوة "جول الزقاق" وادارة الاختبارات بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة بعد انتقالها للمبنى الجديد ومنحها الصلاحيات كافة في اصدار الشهادات بالإضافة إلى توزيع اثاث مدرسي لعشر مدارس جديدة في مدينة المكلا بتمويل من السلطة المحلية بالمديرية بكلفة 200 مليون ريال , ووضع حجر الأساس لمدرسة للتعليم الأساسي  بحي المساكن بفوه تتكون من 12 فصلًا دراسيًا وملحقاتها بتمويل من السلطة المحلية بمديرية مدينة المكلا بكلفة 130 مليون ريال , وبناء أسوار لعدد من المدارس في منطقة "هاف مون" , ومجمع "فوة" التعليمي , وابن سينأ..

وأعرب محافظ حضرموت عن الارتياح لتنفيذ هذه المشاريع التي تأتي في ظل ظروف صعبة تواجه المحافظة وفي ظل عدم وجود موازنة واعتمادات مالية كافية مشيرًا إلى أن الانجازات في حضرموت ساحلًا وواديًا وصحراء سوف تستمر  بتعاون الجميع وبتعزيز وتوطيد دعائم الأمن والاستقرار مؤكدًا بأن السلطة المحلية تولي  القطاع التربوي والتعليمي كل العناية والاهتمام بوصفه قطاع مهم ومرتبط ببناء الاجيال .

وقدر المحافظ بن بريك عاليًا تدخلات الهلال الأحمر الاماراتي وتبنيه تأثيث واستكمال مدارس في الشحر وغيل باوزير , وكذا اسهامات شركاء التعليم من مؤسسات ومنظمات مجتمع مدنية  حاثًا الادارات المدرسية على الاهتمام بهذه المنشآت التعليمية صيانة وتحسينًا وتشجيرًا بما يسهم في خلق بيئة مدرسية سليمة مشجعة للتعليم واعطاء المزيد من العناية بالانشطة المدرسية اللاصفية التي لها دور في اكتشاف وتنمية المواهب والابداعات الطلابية .

وبارك المحافظ بن بريك للأهالي افتتاح المشاريع التعليمية موجهًا مكتب وزارة النفط والمعادن ببناء ثلاثة صفوف في روضة 22 مايو بفوة .

وكان محافظ حضرموت قد اطلع من مدير مكتب التربية والتعليم بساحل حضرموت جمال سالم عبدون على الجهود المبذولة في تعزيز البنى التحتية للتعليم من منشآت وتجهيزات بدعم واسناد السلطة المحلية والذي مكن من افتتاح هذا العام (18) مجمعًا تعليميًا في عدد من مديريات الساحل قدمت خدمة تعليمية لطلاب المرحلة الثانوية بنين وبنات .

ولفت عبدون إلى أن هناك مشاريع تعليمية أخرى في المديريات منها بناء قاعات إضافية ومسرح ومرافق عامة في روضتي شحير والقارة بمديرية غيل باوزير وقاعة اجتماعات ادارة التربية والتعليم بمديرية الشحر وصالة للأنشطة الجديدة لروضة 14 أكتوبر وبناء عيادة للصحية المدرسية ومختبر ومرافق عامة بثانوية الخنساء  , وافتتاح عيادات الصحة المدرسية في عدد من المديريات.. مشيرًا إلى ذلك يأتي متوافقًا مع اهتمام السلطة المحلية بالمسيرة التعليمية واستمرارها وعدم تعثرها تحت أي ظرف من خلال تأسيس صندوق لدعم التعليم والتعاقد مع أعداد كبيرة لتغطية العجز في المعلمين والمعلمات.

كما قام محافظ حضرموت بزيارة لكنترول تصحيح الامتحانات للمرحلتين الثانوية والأساسية بمكتب التربية والتعليم مطلعًا على التجهيزات التي بذلت ليكون هذا المركز  مؤهلًا لخدمة التعليم والعملية الامتحانية على مستوى الاقليم .

رافقه المدير العام لمكتب وزارة النفط والمعادن بساحل حضرموت المهندس هشام الهندي والمدير العام لمديرية مدينة المكلا الدكتور عبدالباقي علي الحوثري وعدد آخر من المسؤولين.

 

*من صلاح بوعابس – تصوير : خالد بن عاقلة