آخر تحديث :الأحد-12 مايو 2024-01:29م

أخبار المحافظات


المهندس الدحة مدير كهرباء ابين يوضح اسباب انقطاع التيار الكهربائي عن مديريتي خنفر وزنجبار

الجمعة - 10 مارس 2017 - 10:46 م بتوقيت عدن

المهندس الدحة مدير كهرباء ابين يوضح اسباب انقطاع التيار الكهربائي عن مديريتي خنفر وزنجبار

/ جعار / عدن الغد / خاص

شهدت مديرتي خنفر و زنجبار اللتين تتغذيان من محطة كهرباء ابين مطلع الاسبوع انطفاءات مفاجئة للتيار الكهربائي .


لتوضيح تلك الاسباب التي ادت الى تلك الانطفاءات تواصلت صحيفة ((عدن الغد)) مع المهندس احمد علي الدحة مدير عام المؤسسة العامة لكهرباء ابين.


وافاد ان سبب الانقطاعات التي شهدتها محطة كهرباء ابين هو بسبب اعمال الصيانه لكهرباء عدن من يوم الاحد الئ يوم الخميس و التي نستفيد منها في تحديد الفولتية وكذلك الحفاظ علئ خطوط الضغط العالي من السرقة و الممتدة من عدن الى ابين و يبقئ التيار القادم من محطة عدن عندنا علئ وضع الزيرو.

 

 

وحصلت يوم امس في كهرباء ابين مشكلة فنية ادت الئ انقطاع التيار الكهربائي كاملا وتم حل هذه المشكلة صباح اليوم.

 

 

ونحب ان نفيد ان محطة كهرباء عدن لا تزودنا بالتيار الكهربائي بل نعتمد على محطاتنا وما ياتي من عدن هو للحفاظ على خطوط الضغط العالي ولتحديد الفولتية. 

 

ونسمع عن اناس يتحدثون عن صيف ساخن قادم لابين فقضية الصيف الساخن هذا متعلق بوضع عام في البلاد وليس يختص بابين فقط وحسمه ياتي من الدولة نفسها وهو تزويد المحطات الكهربائية بالمولدات الكافية لمواجهة الصيف.

 

 


كما أوضح دحة بأنه توجد مولدات مقدمة من دولة الامارات المقدرة بثمانية ميجا و المقدمة لمحطة كهرباء جعار الجديدة.


وهي تعمل بشكل كامل واننا من هنا نوجه نداء عاجل الئ الاشقاء في دولة الامارات العربية المتحدة بسرعة موافاتنا بالاربعة ميجا المتبقية لمحطة جعار الجديدة.

 


ونتوجه اليهم بالشكر الجزيل لما قدموه من خدمات لابناء ابين علئ مختلف الأصعدة

و فيما يخص خروج ثلاثة مولدات التابعة لشركة اجريكو عن الخدمة.

اجاب المهندس الدحة ان المولدات التي داخله الخدمة هي ثمانية مولدات من اصل احد عشر مولدا ثلاثة منها خارج الخدمة وثمانية تعمل ولقد تواصلنا مع مدير الشركة الاستاذ صلاح السعدي لاعادة و صيانة تلك المولدات وادخلها الخدمة اجاب بالقول الشركة تعتذر عن صيانة تلك المولدات حتئ تقوم المؤسسة بتسديد ما عليها من مديونية لصالح الشركة، فالشركة لا تستطيع القيام باي صيانه واصرح اليكم بان الشركة لن تقوم باصلاح اي مولدات الا بتسديد المديونية التي علئ المؤسسة.

 

طبعا هذه المديونية كبير ة جدا تقدر بالملايين لا تستطيع المؤسسة سدادها.

واضاف المهندس الدحة ان المؤسسة العامة لكهرباء جعار ممثلة بادارتها وعمالها تبذل كل ما في وسعها لاصلاح التيار الكهربائي وما يحصل من مشاكل فنية هي خارجة عن ارادتنا ويتم حلها فمنكم الصبر ومنا الوفاء.

 

وكما طالب المهندس دحة المواطنين بتسديد فواتير الكهرباء لضمان استمرار التيار الكهربائي.

 

 

*من انور الحضرمي