آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-04:10ص

رياضة


فيما المسابقة الثقافية تصل الى أدوراها النهائية الحاسمة.. تواصل منافسات الدوري الكروي لمدارس لودر للتعليم الأساسي والثانوي

الجمعة - 10 مارس 2017 - 03:30 م بتوقيت عدن

فيما المسابقة الثقافية تصل الى أدوراها النهائية الحاسمة..  تواصل منافسات الدوري الكروي لمدارس لودر للتعليم الأساسي والثانوي
احد الفرق المشاركة "عدن الغد"

لودر (عدن الغد) عارف احمد

تتواصل في مختلف ملاعب مديرية لودر مباريات دوري كرة القدم لمدارس التعليم الأساسي والثانوي الذي ينظمه مكتب التربية والتعليم م/لودر ضمن خطته لتفعيل النشاط الرياضي والاهتمام برياضة المدارس التي هي أساس تطور الرياضة بشكل عام والذي يقام برعاية كريمة ودعم سخي من  قبل الشيخ احمد صالح العيسي – رئيس الاتحاد اليمني العام لكرة القدم.

 

وقد أقيمت صباح الخميس مباراتان حيث تغلب في الاولى فريق ثانوية العين على ثانوية لجدل القاع بخمسة أهداف مقابل هدف وهي اعلي نتيحه تسجل حتى ألان ضمن منافسات دوري الثانويات .. حيث استغل لاعبو ثانوية العين فارق الإمكانيات الفنية والبدينة التي تفصلهم عن منافسه بعدما ظهروا في أفضلية مطلقة وترجموها الى مطلقة على ارض الملعب على ارض الملعب متفوقين على لاعبي ثانوية القاع وترجمت بصورة واضحة من خلال الهجمات المتكررة للاعبي ثانوية العين  على مرمى خصمهم الذي حاول جاهدا مجاراة منافسه القوي لكنه فشل في ذلك لتكون دقائق شوطي اللقاء محملة بمواعيد متكررة للاعبي مدرسة ثانوية العين الذين صالوا وجالوا في كل إرجاء الملعب بكل أريحيه مكنتهم في الاخير من الوصول شباك خصمهم في خمس مناسبات ليحسموا اللقاء ويفوزون بخمسة أهداف مقابل هدف شرفي لا يسمن ولا يغني من جوع للاعبي ثانوية القاع الذين  ودعوا المنافسات مبكرا فيما أعلن لاعبو ثانوية العين احقنيهم بالتأهل الى محطة الدور الثاني للمسابقة.

 

وفي اللقاء الثاني الذي جمع بين المدرستين المتجاورتين  القافرية والخديرة ضمن دوري التعليم الأساسي والذي تميز بلغة خاصة مرت بين أعمار اللاعبين الصغار الذين سعوا من خلال فسحة الفعالية الى إظهار شي مما لديهم على واقع المباراة وكرة القدم التي يعشقوها  ويبحثون فيثها عن معانقة المزيد وعلى  تلك الصيغة سعى كل طرف الى نيل قدرة الأفضلية فمر اللقاء بأداء متكافئ وفرص متبادلة الا ان لاعبي القافرية كانوا الأكثر قدرة على الاستفادة من الفرص وترجمتها الى الشباك فسجلوا هدفين فيما اكتفى لاعبي الخديرة بحضور جيد وهدف وحيد في الشباك..ليفوز القافرية ويلتحق بركي المتأهلين الى الدور الثاني.

 

_ وفي سياق متصل اكملت مدرسة أساسية ابي عبيده زاره (بنات) إضلاع المثلث الماسي في منافسات المسابقة الثقافية التي ينظمها مكتب تربية لودر بمشاركة مدراس التطوير المدرسي العشر  بالإضافة الى مدرستي زاره عوض موسى.

 

وجاء تأهل مدرسة أبي عبيدة زاره بعد إن  تبوأت صدارة المجموعة الثالثة والأخيرة (مجال لودر) في ختام التصفيات التمهيدية على مستوى مدراس كل مجال واكتسحت مدارس عبود والصديق وعوض موسى  بعد إن حصدت (74) نقطة ونصف الدرجة لتلحق بمدرستي الفاروق ال هزم ولجدل القاع المتأهلتان سلفا عن مجالي (الحضن والعين) على الترتيب الى الا داور النهائية والحاسمة  للمسابقة لتحديد المدرسة التي ستتوج بطلا للمسابقة الثقافية على مستوى مديرية لودر للعام الدراسي الحالي 2016 – 2017م.