آخر تحديث :الخميس-16 مايو 2024-03:12ص

مجتمع مدني


وزير التربية يلتقي محافظ شبوة ووكيل وزارة المغتربين

الثلاثاء - 07 مارس 2017 - 05:55 م بتوقيت عدن

وزير التربية يلتقي محافظ شبوة ووكيل وزارة المغتربين
جانب من اللقاء

عدن(عدن الغد)خاص:

التقى معالي وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله سالم لملس صباحا في مكتبه بديوان الوزارة في العاصمة المؤقتة عدن الأخ أحمد حامد لملس، محافظ محافظة شبوة، ومعه الأخ أحمد بن دوشل النسي، وكيل وزارة شؤون المغتربين.

وفي اللقاء رحب معالي الوزير بالأخوين الزائرين معبرا عن شكره وسعادته بهذه الزيارة.

بعد ذلك ناقش الزائرون مع معالي الوزير العديد من القضايا التي تخص الجانب التربوي والتعليمي في محافظة شبوة، والتي منها موضوع انتقال المعلمين من وإلى محافظة شبوة، وكذا موضوع المدارس التي تعرضت للتدمير في المحافظة نتيجة للحرب الجائرة التي أشعلها الانقلابيون (مليشيات الحوثي وصالح) في عموم محافظات ومدن الجمهورية، والتي أهمها المدارس النموذجية الحديثة في محافظة شبوة.

وأبدى معالي وزير التربية تفهمه لتلك القضايا المهمة.. ومشيدا في الوقت ذاته بحسهم الوطني واهتمامهم بالجانب التربوي والتعليمي في شبوة.. مبديا استعداده لتذليل جميع الصعاب التي تواجهها المحافظة في مجال التربية والتعليم.

كما أطلع معالي الوزير الأخوين الزائرين على أهم الأعمال في جدول الوزارة والتوجهات التي لديها لتطوير وتحسين العملية التربوية والتعليمية، والتي منها تطوير وتحديث المناهج الدراسية، وعن سير أعمال مخرجات الورشة الوطنية لتطوير المناهج الدراسية للتعليم العام، إلى جانب تغيير نظام الاختبارات للشهادتين الأساسية والثانوية، والمعدل التراكمي للدرجات، وغيرها من القضايا المتعلقة بهذا الشأن.

وفي ختام اللقاء ثمن الأخوان محافظ شبوة ووكيل وزارة شؤون المغتربين الجهود التي يبذلها معالي الوزير لإرساء دعائم التعليم وتحسينه والارتقاء به.

حضر اللقاء د. فضل الطلي، وكيل التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والقائم بأعمال وكيل التدريب والتأهيل، ود. حفيظة الشيخ القائم بأعمال الأمين العام للجنة الوطنية لليونسكو، والأستاذ محمد حسين الدباء، القائم بأعمال مدير عام الإعلام التربوي بالوزارة، والأستاذ محمد حسين الطاهري، مدير مكتب وزير التربية والتعليم.

* من صديق الطيار