آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-07:34ص

مجتمع مدني


خلال لقائه بوفد محافظة الجوف.. معالي وزير التربية د. لملس: ستتعامل الوزارة مع محافظة الجوف بخصوصية في الجانب التربوي لما تمر به من ظروف استثنائية

الأحد - 05 مارس 2017 - 05:41 م بتوقيت عدن

خلال لقائه بوفد محافظة الجوف.. معالي وزير التربية د. لملس: ستتعامل الوزارة مع محافظة الجوف بخصوصية في الجانب التربوي لما تمر به من ظروف استثنائية
صورة من اللقاء "عدن الغد"

عدن(عدن الغد)خاص:

التقى معالي وزير التربية والتعليم د.عبد الله سالم لملس صباح اليوم الاحد في ديوان وزارة التربية والتعليم بالعاصمة المؤقتة عدن وفد محافظة الجوف، لمناقشة جملة من المواضيع التربوية والتعليمية الخاصة بمحافظة الجوف.

 

في البدء رحب معالي الوزير بوفد محافظة الجوف المكون من الأخوة محمد صالح محسن، مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة، وعلي عبد الله سيف، مدير عام مكتب المالية، ود. مياز اليوسفي، مدير عام مكتب الصحة، وصالح علي جمالة، مدير عام العلاقات العامة.

 

بعد ذلك استمع معالي الوزير منهم إلى العديد من القضايا التربوية والتعليمية الخاصة بمحافظة الجوف، والتي أهمها قضية رواتب المعلمين ونقلهم.. مؤكدا أن الوزارة ستضع بعين الاعتبار كل تلك القضايا والاحتياجات التي تقدموا بها، وقال: "إننا سنتعامل مع محافظة الجوف بشيء من الخصوصية لوضعها الخاص الحالي الذي تمر به".

وأضاف معالي الوزير: "إنه من الضرورة بمكان تفعيل دور الاختصاصيين، وكذا معالجة الضغوط النفسية التي أنتجتها حرب المليشيات الانقلابية لدى المعلمين والطلاب على حد سواء".

وفي ختام حديثه شكر د.عبدالله لملس وفد محافظة الجوف على حضورهم رغم بعد المسافة.. حاثا إياهم على المضي قدما بالعملية التعليمية والتربوية نحو آفاق واسعة.

من جانبهم ثمن أعضاء الوفد جهود وزارة التربية والتعليم وإبداء استعدادها لتلبية طلبات واحتياجات محافظة الجوف في الجانب التربوي والتعليمي.. مشيدين في الوقت ذاته بالواقع التربوي والتعليمي في البلاد في ظل القيادة الحكيمة لوزارة التربية والتعليم في الحكومة الشرعية، ممثلة بمعالي الوزير د.عبدالله لملس، والذي قالوا إنه يؤكد الحرص على العمل التربوي الميداني.

 

حضر اللقاء د. فضل أمطلي وكيل الوزارة لقطاع التعليم العام والقائم بأعمال وكيل قطاع التدريب والتأهيل، د. محمد عمر باسليم المدير التنفيذي لمؤسسة مطابع الكتاب المدرسي والقائم بأعمال وكيل المشاريع، والأستاذ محمد حسين الدباء القائم بأعمال مدير عام الإعلام التربوي بالوزارة، محمد حسين الطاهري، مدير مكتب الوزير.

 

وفي تصريح صحفي قال الأستاذ محمد صالح محسن، مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة الجوف لـ (عدن الغد): "بحسب تكليفنا من قبل السلطة المحلية بمحافظة الجوف قمنا اليوم (أمس) بزيارة لديوان وزارة التربية والتعليم في العاصمة المؤقتة عدن، والتقينا معالي وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله لملس، والأخوة وكلاء الوزارة، وقدمنا تقريرا عن الوضع التربوي بالمحافظة إلى جانب تقرير الإنجاز للعام 2016م والخطة التشغيلية للعام الحالي 2017م، وتم إيصال قاعدة البيانات للموجهين وكشف المرتبات لموظفي التربية والتعليم بمحافظة الجوف".

وأضاف: "خلال لقائنا بمعالي الوزير ناقشنا العديد من الصعوبات في الحقل التربوي في المحافظة والمتمثلة في المدارس المتضررة جراء الحرب، وقدمنا طلبات لتوفير المستلزمات المدرسية مثل المنهاج والمقاعد والمدارس البديلة للنازحين، وقد أبدى الأخوة في قيادة الوزارة تفهمهم لاحتياجات محافظة الجوف، واستعدادهم لتوفير الاحتياجات التي تؤدي إلى تحسين العمل التربوي والتعليمي في المحافظة".

وفي ختام تصريحه ثمن رئيس الوفد الزائر المواقف الوطنية للأخ معالي وزير التربية والتعليم وكافة قيادة الوزارة.. مشيدا بالجهود المبذولة من قبلهم لتحسين العمل التربوي والتعليمي في البلاد في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها.