آخر تحديث :الإثنين-06 مايو 2024-09:02م

أخبار المحافظات


بتمويل العون دورة تدريبية في دمج المنهاج الدراسي والتكنولوجي للمدربين الرئيسيين

الإثنين - 27 فبراير 2017 - 06:05 م بتوقيت عدن

بتمويل العون دورة تدريبية في دمج المنهاج الدراسي والتكنولوجي للمدربين الرئيسيين

المكلا (عدن الغد) خاص :

بدأت اليوم بالمكلا فعاليات الدورة التدريبية لتدريب المدربين الرئيسيين في دمج المناهج الدراسي والتكنولوجي المرحلة الثالثة ضمن برنامج التنمية المهنية للمعلمين بتمويل من مؤسسة العون للتنمية وبالشراكة مع وورلد ليكنس المنطقة العربية وبإشراف مكتب التربية والتعليم بساحل حضرموت .

 

الدورة التي تستمر عشرة ايام ويشارك فيها 20 مشاركا ومشاركة يمثلون ثانوية بن شهاب بمديرية مدينة المكلا وبامطرف وباحسن من مديرية الشحر وسعيد باوزير وثانوية البنات بمديرية غيل باوزير ومدارس بن محفوظ اولا وبنات بالهجرين بمديرية دوعن .

وفي افتتاح الدورة أكد رئيس قسم البرامج والمشاريع بمؤسسة العون للتنمية محمد الصبان ان هذا البرنامج من اكثر البرامج المنشرة عربيا . مطالبا المشاركين بالتفاعل  حتى تكون  المخرجات واضحة في المدارس  بما يسهم في انجاح البرامج وتطبيقيها على ارض الواقع في العملية التعليمية .مشيرا الى ان المؤسسة سوف تقوم بتعميم البرنامج في محافظات آخرى بعد تنفيذه في محافظتي حضرموت وعدن  .

 

من جانبه اشار رئيس شعبة التعليم العام بمكتب وزارة التريبة والتعليم بساحل حضرموت علوي الحامد الى ان البرنامج يعد من البرامج النوعية وهو ياتي استكمالا للمرحلتين الاولى والثانية التي نفذت في فترة سابقة .مؤكدا بان اهمية البرنامج تكمن في معرفة  الحصول على المعلومة وتوظيفها في المدارس بطرق حديثة ومتطورة  .

 

حضر افتتاح الدورة اخصائي التعليم العام بمؤسسة العون للتنمية سالم حمده.

 

*من صالح عسكول /تصوير رشيد بن شبراق