آخر تحديث :السبت-04 مايو 2024-02:48ص

فن


شاهين ثاني فلسطيني يفوز بلقب (محبوب العرب)

الإثنين - 27 فبراير 2017 - 12:02 م بتوقيت عدن

شاهين ثاني فلسطيني يفوز بلقب (محبوب العرب)

لندن(عدن الغد)العرب:

للمرة الثانية يتوج فلسطيني بلقب “محبوب العرب” بعد حصول المتسابق يعقوب شاهين من فلسطين على اللقب الرابع لبرنامج "أراب آيدول"، بعد منافسة شرسة مع مواطنه أمير دندن واليمني عمار محمد.

وكان الفلسطيني محمد عساف قد فاز باللقب في الموسم الثاني عام 2013.

وجاء فوز شاهين، بعد أن رجحه الجمهور من خلال التصويت المباشر بالرسائل النصية، خلال الحلقة الختامية التي أقيمت في أستوديوهات قناة “إم.بي.سي” في بيروت وأحيتها النجمة شيرين عبدالوهاب.

ووقف المتنافسون الثلاثة على اللقب بثيابهم الرسمية يستمعون إلى النتيجة من مقدم البرامج والممثل المصري أحمد فهمي الذي خاطبهم قائلا “أنتم الثلاثة أصبحتم حديث الناس وأنتم الثلاثة أصبحتم أصوات الناس الذين صوتوا لكم ويريدونكم الصوت الذي يواجه أصوات العنف”.

ورغم أن الفوز جاء عبر احتساب أصوات الجماهير إلا أن لجنة التحكيم وجدت نفسها في حيرة من أمرها أمام ثلاثة مرشحين وصلوا إلى الحلقة الأخيرة، وهذا ما عبّر عنه أعضاء لجنة التحكيم المؤلفة من الإماراتية أحلام واللبناني وائل كفوري واللبنانية نانسي عجرم والمصري حسن الشافعي.

وبعد إعلانه فائزا قدم شاهين أغنية وطنية “دمي فلسطيني” فيما كان يضع العلم الفلسطيني على كتفيه.

وبكى عمار محمد بحرقة وهو يقدم أغنية “اليمن” ووقفت بجانبه أحلام تحاول تهدئته، فيما كان التلفزيون ينقل مشاهد من الاحتفالات في اليمن.

وفي غزة نزل الفلسطينيون إلى الشوارع للاحتفال بفوز ابن فلسطين المنحدر من بيت لحم فيما كان التلفزيون ينقل مشاهد مباشرة عن الاحتفالات في بلدة مجد الكروم في إسرائيل، وهي بلدة أمير دندن الذي يعيش حاليا في الإمارات العربية المتحدة.

وفي قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة ملأ الآلاف أيضا المطاعم والمقاهي والكثير منهم حجز مقعده مبكرا من أجل مشاهدة الحلقة الأخيرة عبر شاشات عامة كبيرة.

وتعانق المتابعون للمسابقة وهللوا وأطلقوا الصفارات بعد إعلان فوز شاهين. وجابت العشرات من سيارات الأجرة شوارع غزة وأطلقت أبواقها وأذاعت بعض الأغنيات التي أداها شاهين أثناء البرنامج.

وقالت نانسي عجرم في الحلقة الأخيرة إن هذا الموسم حمل أجمل الأصوات على الإطلاق، وأضافت “شعوري يمتزج بين الحنين والشوق واللهفة على النتيجة”. فيما عبر وائل كفوري بجملة واحدة عن حلقة الختام قائلا “هذا مثل آخر للقاء مع الحبيبة على أمل نرجع نلتقي”.

وقد تنافس على الفوز بلقب نجم نجوم العرب كل من يعقوب شاهين ومحمد دندن من فلسطين وعمار محمد من اليمن والذي كان يردد خلال الحلقات السابقة أن دخوله هذه المسابقة يهدف إلى رفع اسم بلده اليمن فنيا.

وقد شكل الزي التقليدي اليمني مع الخنجر هويّة عمار محمد التي أطل بها في البرنامج واستطاع بصوته القوي وشخصيته الهادئة إقناع اللجنة بجدارته إلى أن اجتاز المراحل كافة وصولا إلى الحلقة الختامية والمنافسة على اللقب.

أما أمير دندن فقد نال إعجاب اللجنة منذ وقوفه لأول مرة على المسرح، إذ استغربت أحلام أن هذا الصوت لم يعرف النشاز ولم يخطئ ولو لمرة واحدة.

وكان يعقوب شاهين من أكثر الأصوات التي حظيت بتشجيع من الجمهور. وهو يفاخر بشهادة عضو لجنة التحكيم حسن الشافعي عندما قال له “صوتك محرّم لأنه من المسكرات وبأن الجمهور الذي يصفق لك ويتفاعل معك اليوم ما هو إلا جزء بسيط من الجمهور الذي ينتظرك في حفلاتك القادمة”.

وتشجيعا لمواطنيه الفلسطينيين التقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال زيارته لبيروت مع شاهين ودندن، بالإضافة إلى محمد. كما أقامت السفارة اليمنية في بيروت حفل استقبال للمرشحين الثلاثة في مسعى لتأكيد دعمها فوز مرشح اليمن.

وفي الحلقة ما قبل النهائية لفتت كلمة للفنان وائل كفوري إلى فلسطين وقال “عندما نذكر فلسطين نتذكر أطفال الحجارة. وأطفال الحجارة كبروا. اليوم واحد اسمه يعقوب وواحد اسمه أمير. ولن أنسى عمار الذي كانت له بصمة حيث شكلت الأغنية اليمنية ملح أراب آيدول”.