آخر تحديث :الخميس-16 مايو 2024-06:39م

أخبار عدن


ومؤسسة الاتصالات تعيد الخدمة بجهود مضنية .. انقطاع الانترنت عن عدن ومحافظات الجنوب لساعات

السبت - 25 فبراير 2017 - 07:34 م بتوقيت عدن

ومؤسسة الاتصالات تعيد الخدمة بجهود مضنية .. انقطاع الانترنت عن عدن ومحافظات الجنوب لساعات

عدن (عدن الغد) خاص:

انقطعت خدمة الانترنت بشكل كامل عن العاصمة عدن وباقي المحافظات الجنوبية منذ صباح السبت وحتى السابعة ماءا جراء عطب الكابل الرئيسي بمحافظة الضالع تزامنا مع قطع الكيبل البديل مابين مديرية أحور بمحافظة أبين وبئر علي بمحافظة شبوة، وقامت الفرق الفنية بالمؤسسة العامة للاتصالات بعدن بجهود مضنية مكنت من استعادة إصلاح الكيبل واستئناف تشغيل الانترنت.

وصرح لـ (عدن الغد) الأخ عبدالباسط محمد مثنى مدير عام المؤسسة العامة للاتصالات بعدن أن أعمال حفر قام بها شيول لأحد المواطنين في منطقة نقيل الضالع أدى إلى قطع كيبل الأنترنت ما أدى إلى انقطاع كلي للأنترنت عن العاصمة عدن وباقي المحافظات الجنوبية.

وأوضح مدير عام الاتصالات بعدن أن مجاميع قبلية قامت أيضا بقطع كيبل الانترنت ما بين منطقتي أحور وبئر علي ما حال دون الاستعانة بهذا الكيبل البديل لاستئناف تشغيل الخدمة.

وعن كيبل ثالث في منطقة المخاء بمحافظة تعز أفاد بأن فرق فنية من مؤسسة الاتصالات بعدن توجهت إلى المخا لإصلاح الكيبل الموجود هناك إلا أن الأوضاع الأمنية هناك حالت دون وصولهم إلى الموقع.

وأكد في اتصال هاتفي أجرته مع الصحيفة أن جهود متواصلة بدلها الفريق الفني والهندسي بالمؤسسة أسفرت عن إصلاح الكيبل في محافظة الضالع واعادة خدمة الانترنت، داعيا المواطنين إلى التعاون مع المؤسسة بعدم الحفر عشوائيا في المواقع المخصصة لكابلات الاتصالات.