آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-09:55ص

أخبار المحافظات


الشيخ بن حطبين يطلع مقادمة قبيلة آل عمر باعمر على سير التحضيرات لمؤتمر حضرموت الجامع

الأحد - 12 فبراير 2017 - 07:24 م بتوقيت عدن

الشيخ بن حطبين يطلع مقادمة قبيلة آل عمر باعمر على  سير التحضيرات لمؤتمر حضرموت الجامع

المكلا (عدن الغد) خاص:

أطلع رئيس لجنة الاعداد والتحضير باللجنة التحضيرية الرئيسة لمؤتمر حضرموت الجامع الشيخ عبدالخالق بن حطبين اليوم مقادمة قبيلة آل "عمر باعمر" على سير التحضيرات والاستعدادات الجارية للمؤتمر مشيرًا إلى أن هناك جهود متواصلة وانشطة مكثفة للتهيئة الجيدة لاستقبال هذا الحدث الكبير بما يليق بحضرموت ومكانتها .

ولفت الشيخ بن حطبين إلى ما يجري حاليًا من جمع المقترحات والملاحظات حول مسودة وثيقة الأسس والمعايير لاختيار المشاركين والشخصيات في الهيئة العليا والمندوبين للمؤتمر مؤكدًا بأن هذه الوثيقة مهمة وهي ضامنة لمشاركة الجميع في هذا المؤتمر الجامع بصورة عادلة .. مؤكدًا بأن المرحلة السابقة التي تضمنت أعداد الرؤى والوثائق المقدمة من المكونات والشخصيات في الداخل والمهجر لم تستثنى أحدًا بوصفها كانت جامعة لكفاءات ضمتها اللجان التخصصية وانجزت عملها ومهامها  على أكمل وجه .

كما لفت إلى أن الجميع في الداخل والمهجر يتطلع بآمال كبيرة لمؤتمر حضرموت الجامع لما يمثله من أهمية كبيرة وما يحمله من بشائر خير وتطلعات مشروعة لأبناء حضرموت عامة , معبرًا عن ارتياح اعضاء لجنة الاعداد والتحضير لتفاعل المكونات الاجتماعية والثقافية مع انشطتها وتقديم الملاحظات والتصورات المناسبة التي ستسهم في إنجاح العملية التحضيرية وكذا المؤتمر .

وأشاد بن حطبين بالزيارات الميدانية التي تقوم بها مختلف المكونات والأفراد القبلية والسياسية والمدنية إلى مقر اللجنة التحضيرية لمؤتمر حضرموت الجامع موضحًا بأنها مهمة لما تتيحه من معرفة بحقائق الأمور وايضاح الصورة الناصعة لما يبذل من جهود تحضيرية من كافة اللجان التخصصية وما نفذته  من أنشطة ومهام في هذا الجانب , مؤكدًا بأن مؤتمر حضرموت الجامع هو جامعًا لكل أبناء حضرموت في الداخل والمهجر دون استثناء .

بدورهم مقادمة قبيلة أل عمر باعمر عن سعادتهم لزيارة مقر اللجنة التحضيرية الرئيسة للاطلاع والمشاورة وطرح المقترحات التي تخدم حضرموت وأبنائها مشيرين إلى أنهم لمسوا اهتمام كبير من قبل القائمين على اللجان التحضيرية سواء في حسن الاستقبال والترحيب بهم أو تقبل وجهات النظر وكافة الملاحظات التي تسهم بالسير قدمًا إلى الأمام في إنجاز ما تبقى من أعمال ومهام تحضيرية لهذا الحدث الكبير بوصفه مؤتمرًا جامعًا وشاملًا لكل أبناء حضرموت في الداخل والمهجر..

 

تصوير: هدبأ اليزيدي