آخر تحديث :الأربعاء-22 مايو 2024-01:51م

شكاوى الناس


مسؤول في شركة الغاز بعدن: نناشد مدير عام شركة الغاز انقاذ المواطن من الفساد

السبت - 11 فبراير 2017 - 02:05 م بتوقيت عدن

مسؤول في شركة الغاز بعدن:  نناشد مدير عام شركة الغاز انقاذ المواطن من الفساد
المواطن خلال حضوره الى مقر الصحيفة لتقديم الشكوى

عدن(عدن الغد)خاص:

ناشد مسؤول في شركة الغاز بعدن مدير عام الشركة المهندس أنور بالتدخل وإنقاذ المواطن في عدن من فساد المؤسسة في العاصمة عدن.

وقال محمد صالح باشراحيل وكيل شركة الغاز في المعلا إن هناك فسادا مهولا في الشركة وسط صمت السلطات الحكومية في اتخاذ أي تدابير لوقف هذا الفساد الذي اضر كثيرا بالمواطن المنهك جراء ارتفاع الأسعار وانعدام الرواتب.

وقال " هناك تلاعب بالغاز وخروجه بصورة شبه يومية".. موضحا ان الشركة تصرف كميات كبيرة من الغاز لتجار بأسماء وهمية ما تسبب في انعدام الغاز من السوق المحلية وظهوره في السوق السوداء".

ولفت إلى ان هذه الأسماء مجرد تمويه لعملية تهريب الغاز المنزلي، والمتاجرة به في السوق السوداء، بصورة انهكت المواطن وجعلته غير قادر على شراء أسطوانة الغاز".

وأكد ان" سعر الأسطوانة في صافر بـ1105 ريال يمني وتباع في منشاة الغاز في عدن، بـ1600 ريال يمني غير الضريبة، حيث انه يصل سعرها إلى 1700 ريال يمني مع الضريبة، ومع مصاريف النقل الداخلي قد يصل سعرها إلى 2000 ريال يمني، لكن ما هو حاصل يتم بيع الأسطوانة للمواطنين بأسعار مرتفعة تصل إلى الضعف، حيث تباع في التواهي بـ2250 بتوجيهات من المأمور وفي المعلا 2500 ريال وفي المنصورة وكريتر والشيخ عثمان بـ3000 الف ريال يمني، وهذا يؤكد الفساد المستشري في الشركة".

وسلم باشراحيل (عدن الغد) نسخ من وثائق تؤكد وجود فساد كبير في شركة الغاز بعدن.

واتهم باشراحيل مدير الشركة بالفساد مطالبا بسرعة اقالته من منصبه وتعيين بدلا عنه شخص يخاف الله في المواطن.