آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-04:02م

أخبار وتقارير


ممثل منظمة الصحة العالمية لرئيس الحكومة: عملنا بقدر الاستطاعة العام الماضي ووجدنا أن ذلك لا يكفي

الأربعاء - 08 فبراير 2017 - 04:16 م بتوقيت عدن

ممثل منظمة الصحة العالمية لرئيس الحكومة: عملنا بقدر الاستطاعة العام الماضي ووجدنا أن ذلك لا يكفي

عدن الغد/ عدن/ خاص:

شدد رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر على ضرورة إيجاد توازن بين برنامج الرعاية الصحية الأولية والوقائية وبين الخدمات العلاجية لكي يلمس المواطن تلك الخدمات وبشكل أفضل.

جاء ذلك خلال استقباله اليوم في قصر المعاشيق بالعاصمة المؤقتة عدن، ممثل منظمة الصحة العالمية لدى بلادنا نيفيو زاجريا الذي يقوم بزيارة إلى العاصمة عدن والمحافظات المجاورة لها، بحضور وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم.

واستعرض اللقاء الوضع الصحي في بلادنا والمشاريع التي تقوم بها منظمة الصحة العالمية والتعاون المشترك بينهما، ودعم المنظمة لبلادنا في برامج التحصين وحملات حمى الضنك والملاريا والمحاليل الطبية في المختبرات المركزية ومكافحة الكوريا وتوفير المشتقات النفطية لعدد من مستشفيات الجمهورية ودعم الكادر الطبي بحافز مالي وتنظيم دورات تدريبة كما تقوم بعدد من الخدمات الاخرى.

وأكد بن دغر حرص الحكومة على تقديم الدعم اللازم للمنظمات وتسهيل اجراءاتها حتى تقوم بعملها، مشيراً إلى أن الحكومة تعمل جاهدة على إيصال المساعدات الإغاثية من صعدة شمالاً إلى عدن جنوباً ومن المهرة شرقاً إلى الحديدة غرباً.

من جانبه أكد ممثل الصحة العالمية لدى بلادنا سعي المنظمة في تحديد الاولويات للتدخلات نظراً للحاجة الكبيرة في الكثير من المجالات والسعي لدى الجهات المانحة لزيادة الدعم لتغطية نقص الأدوية والمستلزمات الطبية في جميع المحافظات.

وقال: "عملنا بقدر الاستطاعة في العام الماضي وقد وجدنا أن ذلك لا يكفي، لذلك سوف نضاعف جهودنا في العام الجاري 2017".

حضر اللقاء امين عام مجلس الوزراء حسين منصور، ووكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الرعاية الدكتور علي الوليدي.