آخر تحديث :الأربعاء-08 مايو 2024-06:27م

أخبار المحافظات


كير العالمية تختتم مشروع الاستجابة الطارئة بتوزيع 750 حقيبة صحية و100 فلتر مياه للمستهدفين بمنطقة الدباء بحوطة لحج

الثلاثاء - 07 فبراير 2017 - 05:32 م بتوقيت عدن

كير العالمية تختتم مشروع الاستجابة الطارئة بتوزيع 750 حقيبة صحية و100 فلتر مياه للمستهدفين بمنطقة الدباء بحوطة لحج
صورة لتوزيع فلاتر مياه وحقائب صحية بمنطقة الدباء من قبل منظمة كير العالمية ضمن مشروع الاستجابة الطارئة

الحوطة ((عدن الغد)) خاص

اختتمت منظمة كير العالمية يوم الثلاثاء مشروع الاستجابة الطارئة لمكافحة مرض الكوليرا في مديرية الحوطة بمحافظة لحج بتوزيع 750 حقيبة صحية وكذا 100 فلتر لتنقية الماء على المستهدفين في منطقة الدباء بالمديرية .

 

واوضح مشرف المشروع الاستاذ محمد حقيف ان ان هذه المرحلة الاخيرة من مشروع الاستجابة الطارئة لمكافحة مرض الكوليرا في مديرية الحوطة ، وقد شمل هذا المشروع توزيع 3 الف و 500 حقيبة صحية و الفين فلتر لتنقية الماء وعدد من خزانات المياه وتغطيتها  باربعة مليون و 700 الف لتر بالماء المضاف اليه مادة الكلور .

 

كما شمل المشروع ايضا تنفيذ المحاضرات التوعوية للمناطق المستهدفة بهدف التثقيف  الصحي من خلال التعريف بالنزافة الشخصية وغسل اليدين ومعالجة الاسهالات والمحافظة على المياه النظيفة وكذا توزيع محلول الارواء والكلور في جميع الحارات ومدارس الحوطة حيث حيث تم استهداف 23 الف و199 اسرة وما يقرب من 7 الف و40 طالب وطالبة في مدارس مديرية الحوطة .

 

مشيرا ان المشروع اعتمد في مراحل التنفيذ على تقسيم المديرية الى اربعة مراكز هي ثانوية مركز الفاروق ، ومركز المحسنية ، ومركز الثورة ، والمركز الرابع مدرسة عمار لملع ، وذلك لتسهيل عمل الفريق و تجنب سقوط اي مستفيد من هذا المشروع .

 

شاكرا في ختام حديثة منظمة كير العالمية لجهودها في التخفيف من معاناة المواطنين وزيادة الوعي المجتمعي بالامراض التي تنتشر باسباب تتعلق بقلة الوعي ومن ضمنها مرض الكوليرا .