آخر تحديث :الأربعاء-29 مايو 2024-01:51م

أخبار المحافظات


قيادة نادي أحرار تاربة الرياضي والثقافي والاجتماعي يزورون مقر تحضيرية مؤتمر حضرموت الجامع

الإثنين - 06 فبراير 2017 - 10:34 م بتوقيت عدن

قيادة نادي أحرار تاربة الرياضي والثقافي والاجتماعي يزورون مقر تحضيرية مؤتمر حضرموت الجامع

المكلا (عدن الغد) خاص:

زار يوم الاثنين مقر اللجنة التحضيرية لمؤتمر حضرموت الجامع رئيس وأعضاء الهيئة الإدارية لنادي الأحرار الرياضي والثقافي والاجتماعي بتاربة..

وخلال الزيارة تم التعرف على ما يبذل من استعدادات وتحضيرات  للإعداد لمؤتمر حضرموت الجامع وما تم تنفيذه من أنشطة وأعمال في سياق العملية التحضيرية لهذا الحدث التاريخي الكبير..

 

ونظم لبعثة نادي أحرار تاربة لقاء مع المختصين في اللجان التحضيرية رحب في مستهله عضو اللجنة التحضيرية الرئيسة لمؤتمر حضرموت الجامع رئيس لجنة الأداء والتقييم "علي الصويل" بهذه الزيارة وما تمثله من أهمية من حيث إيضاح الحقائق والمعلومات الكافية حول ما تم تنفيذه من مهام ومراحل لانعقاد هذا المؤتمر بدءا من منذ مارس 2015م حيث تغيير مسمى "حلف قبائل حضرموت" إلى "حلف حضرموت" في مارس 2015م ونا تلاه من دعوة لعقد "مؤتمر حضرموت الجامع" وتشكيل لجان التواصل التى نزلت للمناطق والتقت بمختلف المكونات المدنية والقبلية  وجمعت الرؤى والافكار لكل ما يخدم حضرموت ويوحد الصف ولم الشمل أبنائها في الداخل والمهجر , حتى تشكيل اللجنة التحضيرية واللجان التخصصية الأخرى التي لم تقم على أساس المحاصصة إطلاقاً بل لإنجاز مهام العملية التحضيرية وهي لجان ضمت كفاءات من كافة ألوان الطيف الحضرمي.  لافتاً إلى ما انجزته  لجان الصياغة التي انبثقت عنه لجان ثلاث سياسي واقتصادية واجتماعية من جمع الرؤي والوثائق ومن مختلف المكونات والشخصيات في الداخل والمهجر وقامت باستخلاصها وبلورتها وتسليم مسوداتها ..

 

وأشار "الصويل"  إلى أن المرحلة الحالية هي المهمة بوصفها تتعلق  بالاعداد والتحضير للمؤتمر وقد تم تشكيل لها لجنة فنية متخصصة تقوم بالتهيئة الجيدة له بما في ذلك التواصل مع المكونات والشخصيات كافة بالاضافة إلى وضع أسس ومعايير  لاختيار المشاركين في المرحلة المقبلة ضامنة لمشاركة الجميع في الداخل والمهجر دون استثناء أو تهميش.. مفندا الكثير من الحقائق ومصححا المفاهيم المغلوطة .. موضحا بأن مقترح  "الأسس والمعايير " سيتم الاعلان عنها عبر وسائل الإعلام بهدف اثارئها وإبداء أية ملاحظات حولها.

وجدد "الصويل" تأكيده بأن "مؤتمر حضرموت الجامع" يختلف عن المؤتمرات التقليدية بوصفه يضم كل الوان الطيف السياسي والمدني والقبلي وهو ما يتوجب ايجاد قواسم مشتركة من الاجماع والتوافق ليكون حاضنة لقراراته.

 

بدوره أستعرض النائب الأول لرئيس لجنة الإعداد والتحضير المهندس صالح بازقامة ما تم تنفيذه من أعمال تحضيرية وما يتم حالياً من خطط وأنشطة لتواكب إنعقاد المؤتمر  مؤكداً بأن الجميع يتطلع بأن يكون مؤتمر حضرموت الجامع ملبيا لتطلعات أبناء المحافظة ويحقق آمالهم في كل قضاياهم وحقوقهم ويثبت انجازات الحاضر والمستقبل..

 

وكان رئيس نادي أحرار تاربة خالد عبدالله العامري قد عبر باسم الهيئة الإدارية للنادي عن سعادته لزيارة مقر اللجنة التحضيرية لمؤتمر حضرموت الجامع والحرص على الإطلاع على ما يبذل من جهود طيبة لانعقاد هذا المؤتمر.. مشيرًا إلى أن الجميع يتطلع بآمال كبيرة لمؤتمر حضرموت الجامع ويبارك هذه الجهود وكل ما يخدم حضرموت ومستقبلها ومصلحة ابنائها.

 

تصوير: هدبأ اليزيدي