آخر تحديث :الأربعاء-22 مايو 2024-06:35م

أخبار عدن


المحافظ الزبيدي ومدير أمن عدن يلتقيان مديرة مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين

الإثنين - 06 فبراير 2017 - 07:20 م بتوقيت عدن

المحافظ الزبيدي ومدير أمن عدن يلتقيان مديرة مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين

عدن (عدن الغد) خاص:

التقى محافظ العاصمة عدن اللواء عيدروس الزبيدي ومدير امنها اللواء شلال شائع  بمديرة مكتب  المفوضية السامية لشئون اللاجئين السيدة جاكلين بار .

وتبادل الطرفان الجهود الكبيرة التي بذلتها ومازالت تبذلها المفوضية السامية لشئون اللاجئين  ، في سبيل تقديم العون  الانساني للاجئين الاجانب في العاصمة عدن والمحافظات الجنوبية المحررة عبر دعم اللاجئين في محل اقامتهم في البريقة وخرز وعدد من المدن والمحافظات .

واستعرض المحافظ الزبيدي خلال استقباله بمكتبه  السيدة جاكلين بار مديرة مكتب المفوضية السامية للامم المتحدة لشئون اللاجئين حزمة من  الاحتياجات الملحة  التي تتطلب تدخلا من قبل المفوضية لتبني دعم قطاعات عدة تضررت جراء الحرب الأخيرة التي  شهدتها المحافظة  بين شهري مارس واغسطس من العام 2015م   ويتطلب الدعم الغذائي والسكن للاجئين الاجانب من الافارقة وغيرهم .

ومن جانب اخر تطرق مدير أمن عدن شلال شائع للجوانب الامنية والتحديات والامكانيات التي نوفرها للاجئين رغم المصاعب والظروف التي نعيشها .

وعبر شائع عن تطلعه بأن تسفر زيارة السيدة جاكلين  لعدن عن تبني المنظمة لمصفوفة من المشروعات والتدخلات العاجلة ،خاصة في قطاع الامن لشئون اللاجئين والغذاء باعتبارهما الاكثر تضررا ، ومدعاة للتدخل من الدول والمنظمات المانحة  مستعرضا حجم الدمار الكبير الذي لحق بالمواطنين و بمشافي عدن خلال ايام الحرب التي راح ضحيتها العشرات .

واضاف شائع جاهزية الجهات الامنية في تقديم كافة التسهيلات والامكانيات الامنية لمساعدة اللاجئين .

من جهتها عبرت السيدة جاكلين مديرة مكتب المفوضية، عن سعادتها وهي تزور عدن للمرة الثانية موضحة ان زيارتها  هذه تأتي ترجمة لحرص المفوضية على مواصلة تدخلاتها الإنسانية لمساعدة اللاجئين في عدن   والتخفيف من معاناتهم، خاصة في  هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها بلادهم وتضررهم بصورة مباشرة وغير مباشرة جراء  الحرب المستعرة منذ نحو عامين .

وتطرقت جاكلين الى  خطة التدخلات الانسانية للمفوضية للعام 2017م  والتي تتضمن دعما  لعدد من القطاعات الحيوية واللاجئين  بعدن.

 وعبرت جاكلين عن تطلعها  لتعزيز وتطوير مجالات العمل مع الشركاء  المحليين في المستويات المركزية والمحلية   ،لتحديد الأولويات ، وتقديم  البيانات الدقيقة للاجئين الخاصة باحتياجات شريجة كافة اللاجئين الافارقة وكذلك اليمنيين الذين هاجرو فترة الحرب ، ومن ثم التعاون الايجابي مع الفرق التابعة للمفوضية .

 

*من عبدالعزيز باداس