آخر تحديث :السبت-04 مايو 2024-07:18م

أخبار عدن


لقاء رسمي لوزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس جامعة عدن مع عميد كلية الآداب الدكتور علوي مبلغ

الإثنين - 06 فبراير 2017 - 02:46 م بتوقيت عدن

لقاء رسمي لوزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس جامعة عدن مع عميد كلية الآداب الدكتور علوي مبلغ
جانب من الزيارة الرسمية لكلية الآداب بجامعة عدن -

عدن ((عدن الغد)) خاص: علاء بدر

 

 

قام صباح اليوم الاثنين 6 فبراير 2017م الأخوان معالي الأستاذ الدكتور حسين باسلامة وزير التعليم العالي والبحث العلمي والأستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن يرافقهما الأستاذ محمد حسن الشعوي أمين عام الجامعة والدكتور جمال الحسني مسجل عام الجامعة بإجراء زيارة تفقدية إلى كلية الآداب بجامعة عدن والتي جاءت متزامنة مع نهاية الفصل الأكاديمي الأول للعام الحالي، واستعدادا للبدء بالفصل الأكاديمي الثاني.

حيث كان في استقبالهم الأستاذ الدكتور علوي عمر مبلغ عميد كلية الآداب بجامعة عدن.

وفور وصولهم عقد معالي الوزير ورئيس الجامعة مع مسؤولي الجامعة الذين يرافقونهم اجتماعا مع عميد كلية الآداب بحث خلاله المجتمعون عددا من الملفات الحيوية المتعلقة بالكلية.

وحول الزيارة الرسمية قال الأستاذ الدكتور علوي عمر مبلغ عميد الكلية: "إن من أبرز ما تم الخوض فيه أثناء اللقاء المشروعات الترميمية والمتمثلة بتجهيز القاعات الدراسية الست للإسراع في افتتاحها بالعام الأكاديمي الحالي".

وأوضح الدكتور علوي مبلغ أن هناك استعدادات مكثفة شمرت لها السواعد من أجل افتتاح أقسام علمية وأدبية جديدة في أرجاء كلية الآداب ومن أبرزها التجهيز والإعداد لتدشين قسم الدراسات الإسلامية وعلوم القرآن الكريم، مضيفا بأن هناك عدد من الأقسام ستستوعبها الكلية في المستقبل القريب.

وأكد عميد كلية الآداب بأن الوضع الأكاديمي والطلابي يعيش حالة استقرار رائعة، منوها بأن العملية الدراسية تسير بشكل طبيعي وفق الخطط والبرامج التي أعدت لها قبل تدشين العام الأكاديمي الجاري 2016م - 2017م.

وبشر الأستاذ الدكتور علوي عمر مبلغ بأن رئيس جامعة عدن رئيس مجلس الجامعة الأستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور قد وجه جهات الاختصاص بأن تعود قاعة ابن خلدون لأحضان الكلية إداريا وذلك بعد ظلت لأعوام مديدة غير تابعة للكلية، موجها شكره وتقديره إلى رئيس الجامعة الدكتور الخضر ناصر لصور على هذا القرار التاريخي لكلية الآداب والذي من شأنه أن يضيف علامة بارزة للكلية إضافة إلى بعض القاعات الدراسية التي يجري العمل فيها على قدم وساق.

وأردف الدكتور مبلغ قائلا: "إن عدد من أقسام كلية الآداب لديها من المقومات ما يؤهلها أكاديميا وطلابيا لأن تكون كليات مستقلة بحد ذاتها".

بعد ذلك توجه معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس جامعة عدن وعميد كلية الآداب والأمين العام للجامعة ومسجل عام الجامعة، وعدد من المسؤولين في جامعة عدن وكلية الآداب إلى المشاريع الجاري تنفيذها في الكلية للاطلاع عن كثب على مدى مستوى الإنجاز فيها، مشيدين بما شاهدوه من عمل دؤوب، ووتيرة عالية.

وسجل المسؤولون الزائرون للقاعات الجاري تجهيزها إعجابهم الكبير بالإشراف المستمر لعميد كلية الآداب الأستاذ الدكتور علوي مبلغ الذي يتابع عملية البناء والترميم بشكل مستمر تمهيدا لافتتاحها قريبا إن شاء الله تعالى.

حضر اللقاء والزيارة عدد من المسؤولين الأكاديميين في جامعة عدن وكلية الآداب بالجامعة.