آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-10:29م

أخبار المحافظات


قائد محور عتق يكشف عن توجهات عسكرية جديدة لحسم المعارك في بيحان وتحريرها

الجمعة - 03 فبراير 2017 - 05:44 م بتوقيت عدن

قائد محور عتق يكشف عن توجهات عسكرية جديدة لحسم المعارك في بيحان وتحريرها
صورة من الزيارة "عدن الغد"

شبوة (عدن الغد)خاص:

كشف قائد محور عتق وقائد اللواء ثلاثين مشاه العميد الركن عزيز ناصر العتيقي وفي اول زيارة تفقدية له لوحدات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مديريات بيحان وعسيلان وعين كشف  عن توجهات عسكرية جديدة لحسم المعارك ضد المليشيات اﻻنقلابية في هذه المديريات  والتعجيل بتحريرها من قبضتهم .

ونقل العميد العتيقي  للمقاتلين اﻻشاوس من ابطال اللواء واحد وعشرين ميكا  ستة وعشرين مشاه و اللواء تسعة عشر مشاه والمرابطين في ثبات وايمان على صعيد  الخطوط اﻻمامية للجبهات  تحيات فخامة رئيس الجمهورية القائد اﻻعلى للقوات المسلحة المشير عبدربه منصور هادي ونائبه الفريق علي محسن صالح .، مؤكدا اهتمامهم الكبير بهم واعتزازهم بتضحياتهم الجسيمة من اجل تحرير مديريات بيحان الثلاث من رجس المليشيات .

مشيدا بمعنويات هوﻻء المقاتلين  وقدراتهم القتالية العالية وإصرارهم العنيد على هزيمة هذه العناصر اﻻإجرامية وافشال مشروعها اﻻنقلابي الخطير.

الى ذلك  بحث قائد محور عتق قائد اللواء الثلاثين مشاه العميد الركن عزيز العتيقي وبحضور مدير مدرسة المشاة بوزارة الدفاع العميد  علي  الكليبي ومدير عام مديرية عسيﻻن علي الحارثي بحث مع قائد اللواء  ستة وعشرين مشاه العميد الركن مفرح بحيبح وقائد اللواء واحد وعشرين ميكا العميد جحدل حنش وقائد اللواء تسعة عشر مشاه العميد علوي حصيان  وقائد كتيبة الحزم العقيد احمد العقيلي بحث اخر المستجدات والمواقف في المسرح العملياتي  للقتال ضد المليشيات اﻻنقلابية في مختلف الجبهات  في  بيحان .

كما تم مناقشة اﻻليات المناسبة لفتح طريق بيحان عتق وبما يمكن من تخفيف وطأة الحصار المفروض من قبل المليشيات ولقرابة العامين على ابناء مديريتي  بيحان وعسيلان ويضمن سلامة مرورهم واستخدامهم لطريق .

وثمن العميد العتيقي اﻻنتصارات العسكرية  المحققة على صعيد هذه الجبهات المترامية اﻻطراف  والتي يتجاوز عرض رقعتها الجغرافية   الخمسة واﻻربعين كيلو متر .،  مؤكدا بان المليشيات اﻻنقﻻبية غارقة في هزائمها حتى اﻻذنين على صعيد هذه الجبهات  وغيرها من جبهات القتال المشتعلة ضدهم في المحافظات اﻻخرى .

وقد رحب قادة اﻻلوية العسكرية الثلاثة بالزيارة اﻻولى لقائد محور عتق العميد عزيز العتيقي.

منوهين باهميتها في تعزيز معنويات المقاتلين فيها وتحفيزهم على تكثيف عملياتهم القتالية على فلول المليشيات واجبارها على الهزيمة واﻻستسلام

وكان العميد عزيز العتيقي قد قام بزيارة تفقدية لمستشفى عسيلان الريفي اكد  خﻻلها على اهمية  الخدمات الطبية الجليلية التي يقدمها المستشفى للمواطنين والنازحين و للمقاتلين من ابطال الجيش الوطني والمقاومة في مديريات بيحان  وعسيلان وعين .

وناشد وزارة الصحة والسكان وهيئة اﻻركان العامة بضرورة توفير مختلف اﻻحتياجات الطبية اﻻساسية للمستشفى الذي يمثل في هذه الفترة المستشفى المرجعي اﻻول للمقاتلين اﻻبطال في الجبهات وضرورة توفير مرتبات البعثة الطبية التخصصية العاملة بالمستشفى .

* من محمدعبدالعليم