آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-02:06ص

أخبار وتقارير


اللجنة العليا للاختبارات تعقد اجتماعها الأول بعدن

الخميس - 02 فبراير 2017 - 09:21 م بتوقيت عدن

اللجنة العليا للاختبارات تعقد اجتماعها الأول بعدن
صورة من الاجتماع"عدن الغد"

عدن(عدن الغد)خاص:

عقد صباح الخميس في ديوان وزارة التربية والتعليم اللقاء الأول للجنة العليا للاختبارات برئاسة د. صالح ناصر الصوفي وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع المناهج والتوجيه لمناقشة مخرجات اللقاء التشاوري الأول لمديري إدارات الاختبارات في إقليم عدن، وكذا مستوى التهيئةوالإعداد للاختبارات للعام 2016 -2017، وأيضا تأسيس مطبعة سرية لإقليم حضرموت ومربيات.

في البدء افتتح د. صالح الصوفي رئيس اللجنة العليا للاختبارات مرحبا بالحاضرين جميعا .. منوها على الالتزام بالحضور والتفاعل .. مؤكدا على أهمية مخرجات اللقاء التشاوري الأول لمديري إدارات الاختبارات في إقليم عدن، وما أثمر عنه اللقاء التشاوري الأول من تبادل الرأي والرأي الآخر بين المشاركين.

وأكد الصوفي أنه تم الاتفاق على الالتزام بتنفيذ الآلية الإجرائية وهي تسليم المراكز الاختبارية بموعد أقصاه 15/ 2 / 2017، وتسليم كشوفات التقدم للطلاب مستوفية الشروط في تاريخ 30 / 3 / 2017، وكذا يتم إصدار أرقام الجلوس مع البيانات المطلوبة للدرجات التراكمية من قبل لجنة الحاسوب المركزي في الوزارة وتسليمه للمحافظات، وأيضا يتم تسليم كشوفات الدرجات التراكمية من قبل المحافظات بعد استكمال البيانات المطلوبة، ويتم استكمال معالجة كشوفات التقدم للبيانات الناقصة حتى تاريخ 30/ 4/ 2017، كما يتم تسليم بطاقات التقدم تاريخ 30/ 4/ 2017، ويتم أيضا تعميم الآلية الإجرائية الخاصة برصد الدرجات التراكمية وانزالها من خلال نموذج (سيدي) على جميع إدارات الاختبارات في المحافظات.

وبعد نقاش مستفيض وبناء خرج المجتمعون بعد قرارات منها
1- إقرار كشوفات بيانات للمتقدمين وتعميمها،وإصدار نشركة توضيحية.
2- تصميم كشف خاص بالنازحين، وكذا تصميم استمارة تعهد بتوفير الوثائق ما لم ستحجب علاماتهم.
3- تصميم بطاقة تقدم خلال أسبوع.
4- طباعةشهادات النقل.
5- تشكيل مطبعتين سريتين الأولى لإقليم عدن والثانية للإقليم الشرقي ومأرب للثانوية العامة، ويكون د. شكيب باجرش مسؤولا عنهما.
6- استكمال رصد المعدل التراكمي للإقليم الشرقي ورفع الدرجات من نسختين نسخة للوزارة والأخرى لكنترول المكلا.
7- يكلف الأخوين أنيس علي صالح وبشار محمد بن محمد بتنزيل برنامج نظام الرصد.
8- منع نقل الطلاب (التاسع وثالث ثانوي) من مدرسة إلى مدرسة أخرى أو من مديرية إلى أخرى ومن محافظة إلى محافظة أخرى.
9- تكليف لجنة لرفع الخروقات التي رافقت سير العملية الاختبارية للعام الماضي 2015- 2016 برئاسة د. فضل امطلي وعضوية عوض عبد الله وأحمد الأصبحي.

والجدير ذكره أنه تم تحديد موعد الاجتماع الثاني للجنة العليا للاختبارات تاريخ.

* محمد حسين الدباء