آخر تحديث :الثلاثاء-14 مايو 2024-09:04م

اليمن في الصحافة


قائد عسكري نجا من عملية اغتيال: لا مفر من إنهاء الانقلاب

الخميس - 02 فبراير 2017 - 09:11 ص بتوقيت عدن

قائد عسكري نجا من عملية اغتيال: لا مفر من إنهاء الانقلاب
قائد اللواء 35 مدرع العميد ركن عدنان الحمادي

/ عدن الغد / الشرق الأوسط /

نجا قائد اللواء 35 مدرع العميد ركن عدنان الحمادي من محاولة اغتيال تعرض لها بمنطقة المشجب بمديرية المواسط التابعة لمحافظة تعز أول من أمس.
وقال الحمادي: «لا أجد أمامنا مفرا من مواصلة إنهاء عملية الانقلاب واستعادة كل مؤسسات الدولة. فعدو الدولة والمجتمع واحد، ولن تثنينا أعمالهم الإرهابية عن مواصلتنا في الدفع بعجلة الدولة صوب الأمام».


وأوضح بيان صادر عن قيادة اللواء: «إن عبوة ناسفة انفجرت على بعد أمتار من موكب الحمادي ولم تسفر عن سقوط ضحايا، وقد سارعت قوات اللواء 35 مدرع على الفور بالانتشار في المنطقة لتعثر على ثلاث عبوات أخرى معدة للتفجير وقد تم تفكيكها».


وجاء في البيان أنه «بعد التحري والبحث تم القبض على عدد من عناصر الخلية التي تقف وراء محاولة الاغتيال الفاشلة وكشفت الاعترافات الأولية عن تكليفهم من قبل ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية باغتيال قائد اللواء 35 مدرع وإلصاق التهمة بأطراف أخرى ظنا من الميليشيا أنها ستستفيد من الخلافات التي ظهرت هنا وهناك بين بعض شركاء النضال الوطني».


وتعهد الجيش اليمني، بالضرب بيد من حديد كل من يحاول زعزعة أمن واستقرار المناطق المحررة وكل من يعمل في صالح ميليشيات الحوثي وصالح. وأضاف الحمادي أنه «بعد تقدم القوات المسلحة في الساحل الغربي عمل صالح وحلفاؤه الحوثيون على خلط الأوراق في المناطق المحررة وبأدوات مختلفة تشير لنا لحجم الانتكاسة والانهيار في أوساط أفرادهم وحلفائهم».


وفي بيان لها عقب محاولة الاغتيال، ثمنت قوات اللواء 35 مدرع وقفة المواطنين الذين وصفتهم بأنهم «سند وعون لقوات اللواء 35 مدرع أثناء عملية مطاردة ومتابعة العناصر الإجرامية التي نفذت محاولة الاغتيال الفاشلة»، داعية إياهم إلى الإبلاغ عن أي عناصر مشبوهة في أي منطقة.


بدوره، أكد نائب الرئيسي اليمني الفريق علي محسن الأحمر، وقوف ودعم الشرعية أبطال القوات المسلحة والأمن في التصدي لكل المؤامرات التي تستهدف قادة ورموز الجيش.


وقال في اتصال هاتفي أجراه مع قائد اللواء 35 مدرع، إن «المحاولات البائسة لميليشيات الانقلاب في استهداف رموز وقادة الجيش قد تكشفت وتصدى لها شعبنا وما زال».


من جانبه، قال محافظ تعز علي المعمري إن محاولة «اغتيال قائد اللواء 35 مدرع العميد ركن عدنان الحمادي تكشف الوجه القبيح للانقلابيين»، واصفا العملية بـ«الغادرة والهادفة إلى إرباك مسار الكفاح الوطني والتشويش على الانتصارات الكبيرة التي يحرزها الجيش الوطني في مختلف جبهات القتال بتعز».