آخر تحديث :الأحد-02 يونيو 2024-12:10ص

مجتمع مدني


روابي الخير تدشن الدورة التدريبية المتخصصة في مجال إصلاح ولف المحركات الكهربائية

الأربعاء - 01 فبراير 2017 - 09:43 ص بتوقيت عدن

روابي الخير تدشن الدورة التدريبية المتخصصة في مجال إصلاح ولف المحركات الكهربائية

(عدن الغد)خاص:

دشنت مؤسسة روابي الخير التنموية صباح الثلاثاء 31/1/2017م م الدورة التدريبية المتخصصة في مجال إصلاح ولف المحركات الكهربائية بدعم وتمويل كريم من مؤسسة صلة للتنمية والتي نفذها معهد اجيال للتدريب والتأهيل ، حيث ألقيت في حفل التدشين عدد من الكلمات استهلها الأستاذ/ جمعان سعيد بن ناصر نائب المدير التنفيذي مدير إدارة المشاريع والعلاقات العامة بالمؤسسة حيث رحب بجميع المتدربين ، كما تطرق إلى أهمية هذه الدورة لكونها الأولى من نوعها في محافظة حضرموت الساحل والذي تأتي ضمن برنامج من كسب يدي في نسخته السابعة الممولة من مؤسسة صلة للتنمية لتلبية متطلبات سوق العمل ودعم خطط التنمية.

 ويستهدف البرنامج الشباب الذين لم تسمح لهم الظروف باستكمال تعليمهم من خلال تنظيم بعض الدورات المهنية المختلفة ومنها دورة إصلاح ولف المحركات الكهربائية لتؤمن لهم مورداً مالياً ثابتاً تبعدهم عن البطالة وتحقق لهم الاستقرار الأسري ويقلل من أعداد العاطلين عن العمل وتخفف الآثار الاجتماعية لهذه الظاهرة ورفد سوق العمل بالعمالة الماهرة.

 كما أعطى الأستاذ/ عوض محمد بلفقية مدير المعهد نبذة عن رؤية المعهد ورسالته والتطورات والنجاحات التي حققها المعهد للنهوض والتحديث لمجتمعنا في محافظة حضرموت وعبر عن سعادته لانخراط الشباب لمثل هذه الدورات المهنية والتي تسهم في رفد السوق بالعمال المؤهلة وبالتالي نهضة المجتمع والوطن.

 كما قدم مدرب الدورة الأستاذ/ إبراهيم سالم هبشان بتقديم عرض واف للمتدربين وتعريفهم بأهداف الدورة وما ستتمخض عنها من مخرجات لسوق العمل بجاهزية عالية وإتقان للمهنة وكذلك للتقليل من البطالة.

 وقد عبر أحد المتدربين عن استحسان المتدربين هذه الدورة وأساليب التدريب من قبل المدرب والمداخلات القيمة في هذه الدورة وما اكتسبوه من مهارات التدريب خلال اليومين الماضيين وأكد على استيعابهم لتلك المهارات وتحقيق أقصى استفادة منها