آخر تحديث :الأحد-28 أبريل 2024-01:52م

أخبار عدن


عدن تودع ابنها السيد علي حسن باهارون في مراسم تشييع مهيبة

السبت - 28 يناير 2017 - 08:58 ص بتوقيت عدن

عدن تودع ابنها السيد علي حسن باهارون في مراسم تشييع مهيبة

عدن/ نصر باغريب:

 

ودعت مدينة عدن فجر اليوم السبت (28 يناير 2017م)، برأسم تشييع مهيبة، ابنها البار والشخصية الاجتماعية الأولى بعدن السيد/ علي حسن عبداللطيف باهارون، الذي وافاه الأجل قبل مغرب يوم أمس الجمعة أثر تداعيات فشل كلوي مفاجئ.
وعقب صلاة الجنازة على الفقيد علي باهارون بمسجد العيدروس التاريخي بمديرية كريتر فجر اليوم شيع جثمانه الطاهر إلى متواه الأخير بمقبرة العيدروس المجاورة للمسجد بحضور حشد كبير من ذوي الفقيد والمسؤولين واعيان عدن وأصدقائه وزملائه ومحبيه.
وحضر مراسم التشييع الأستاذ ياسين مكاوي مستشار رئيس الجمهورية، والقاضي جمال عمر النائب العام للجمهورية، والدكتور صالح باصرة وزير التعليم العالي السابق، والأستاذ تمام باشراحيل والسيد علوي البار الشخصية الاقتصادي وعدد من وكلاء الوزارات ومدراء العموم وقيادات السلطة المحلية بعدن، وعدد من أعيان ووجهاء مدينة عدن والشخصيات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والقضائية والأكاديمية والثقافية بعدن.
والفقيد علي حسن باهارون من مواليد 1 سبتمبر 1963م، وله ولد واحد (حسين)، وأربع بنات.
وهو خريج كلية الإدارة والاقتصاد بجامعة عدن وحاصل على بكالوريوس ادارة اعمال واقتصاد تخصص محاسبة.
وانتخب الفقيد قبل بضع سنوات كنائب أول لرئيس البرلمان الجنوبي، كما اختير من قبل محافظ عدن قبل عدة أسابيع كعضو لمجلس حكماء عدن، وهو يترأس تجمع القوى المدنية الجنوبية منذ التأسيس حتى يوم وفاته، كما انتخب نائبا لمجلس عدن الأهلي الأعلى منذ,التأسيس حتى وفاته..، كما كان للفقيد عدة أنشطة تجارية منها مكتبا للسفريات ومكتبا للمقاولات غير انه اكتفى مؤخرا بعمله بإدارة المركز الطبي الجامعي.
وتميز الفقيد علي حسن باهارون بدماثة الأخلاق وطيب القول والعمل وبعلاقاته الواسعة بالمجتمع العدني والجنوبي عموما وباستقباله وترحيبه لكل من يقصد مجلسه اليومي في منزله بمديرية خورمكسر بعدن...وبمواقفه الثابتة مع شعب الجنوب منذ انطلاقة ثورة الحراك الجنوبي..، ورغم نضاله الطويل والسلمي والصلب مع القضية الجتوبية والمعبر عنها في كل بياناته التي عبر عن مواقفه فيها بكل شجاعة والتي واكبت كل الأحداث الا انه كان يعزف عن المنابر والظهور عبر وسائل الاعلام وظل يناضل بصمت وعظمة الكبار الذين لايسثتمرون نضالهم بفتات المناصب أو المكاسب المادية.
وبفقدانه خسرت عدن وخسر الجنوب احد اهم اعمدته والشخصيات الجامعة واحد ابرز ناشطي الوطن الذي ربط همومه وهموم عدن والجنوب بمسيرة حياته حتى توفاه الأجل اليوم.
و الفقيد السيد علي حسن باهارون هو شخصية عدنية جنوبية معروفة وكفؤة ونزيهة، وينتمي لاسرة من أصول حضرمية لها تاريخ عريق انطلاقا من بلدة الخريبة بمنطقة دوعن بحضرموت، حتى استقر بهم المقام بمدينة عدن..، حيث تولى عمه "السيد زين عبداللطيف باهارون، منصب رئاسة الوزراء لحكومة عدن سابقا، كما أسس السيد زين عبداللطيف باهارون مع إخوته محمد، وعيدروس، وحسن، وعلوي أول شركة تحارية في بمدينة المعلا بعدن، ثم شركة الإخوان للسفريات بكريتر عدن وصولا إلى تأسيس شركة طيران خاصة في المنطقة بأسم "طيران الإخوان الجوية "باسكو"، التي أممت لاحقا في عام 1970م من قبل الجبهة القومية، ولم يتم التعويض أو الانصاف لأسرة باهارون جراء تاميم ومصادره شركة الطيران وممتلكاتهم العقارية حتى الان.
وبهذا المصاب الجلل فقد خسر المجتمع المدني العدني والجنوبي أبرز قادته الكبار الذين لهم تاريخ مشرف كرس حياته لخدمة قضية شعبه ووطنه.
نسأل الله عز وجل ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته ورضوانه ويسكنه فسيح جناته ويلهم اهله وذويه الصبر والسلوان. إنا لله وإنا إليه راجعون. ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.
ومن المقرر أن يقام مجلس تقبل العزاء والمواساة لمدة يومين (اليوم السبت وغدا الاحد)، بمنزل الفقيد علي باهارون بجوار معهد اميدست خلف ساحة العروض بخورمكسر..، على أن يقام ختم الدرس بعد صلاة المغرب يوم الاثنين بمسجد العيدروس بكريتر.