آخر تحديث :الثلاثاء-21 مايو 2024-12:40م

أخبار المحافظات


تدشن مشروع إدخال التيار الكهربائي إلى قرية الحبس بالشحر وتطلع على مشروع تحسين كهرباء معيان المساجدة

الإثنين - 23 يناير 2017 - 09:29 م بتوقيت عدن

تدشن مشروع إدخال التيار الكهربائي إلى قرية الحبس بالشحر وتطلع على مشروع تحسين كهرباء معيان المساجدة

الشحر (عدن الغد) خاص:

استكمال للمشاريع التي أفتتحها اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك قامت السلطة المحلية بمديرية الشحر بتدشين مشروع إيصال التيار الكهربائي إلى قريتي الحبس والطائف والممول من السلطة المحلية بالمديرية بكلفة 9500000 ريال يمني .

 

مشروع إيصال التيار الكهربائي إلى منطقتي الحبس والطائف يشمل تركيب أسلاك بطول 1300 متر ضغط عالي و 1700 متر ضغط منخفض وبتركيب محول للمنطقة سعة 50 kva  .

 

من جانبه أشار المدير العام لمديرية الشحر إلى أن مشروع إيصال التيار الكهربائي إلى قريتي الحبس والطائف ما هو إلا أبسط الحقوق لتلك القرى التي حرمت من التيار الكهربائي رغم مرور الضغط العالي بجانب هذه القرى ، مؤكدا ان مديرية الشحر ستشهد في نهاية شهر فبراير افتتاح عدد من المشاريع في عدد من القطاعات الخدمية المختلفة .

 

في ذات السياق أطلع المدير العام لمديرية الشحر ونائبه الأستاذ مصبح العبد البحسني على انتهاء العمل في مشروع تحسين شبكة كهرباء معيان المساجدة تنفيذ شركة بن كروم للمقاولات والممولة من قبل المؤسسة العامة لكهرباء ساحل حضرموت والسلطة المحلية بالمديرية بطول كيلو و 300 متر وبإضافة 25 عمود كهربائي وذلك لتفادي ضعف التيار الكهربائي في منطقة المعيان وتماشيا مع التوسع العمراني الذي تشهده منطقة معيان المساجدة .

 

رافق المدير العام لمديرية الشحر ونائبه في النزول الميداني لمنطقة المعيان والحبس كلا من الأستاذ سعيد بن اسحاق مدير مكتب الأشغال بالمديرية والأستاذ عبد العليم باعباد مدير فرع كهرباء الشحر والأستاذ خالد باعكابة مدير مكتب الواجبات بمديرية الشحر .

 

*من إبراهيم البكري