آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-04:59م

أخبار عدن


التوقيع بعدن على اتفاقية طباعة الكتاب المدرسي بتكلفة 11 مليار ريال

الأحد - 22 يناير 2017 - 08:04 م بتوقيت عدن

التوقيع بعدن على اتفاقية طباعة الكتاب المدرسي بتكلفة 11 مليار ريال

عدن (عدن الغد) خاص:

وقعت وزارة التربية والتعليم ممثلة بالوزير الدكتور عبدالله لملس اليوم في العاصمة المؤقتة عدن على اتفاقية طباعة وترحيل وتوريد الكتب المدرسية المطلوبة للعام الدراسي 2017م ـ 2018م مع المؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي ممثلة بالمدير التنفيذي للمؤسسة الدكتور محمد باسليم بقيمة 11 مليار ريال .

وفي مراسيم التوقيع أكد وزير التربية والتعليم على اهمية تنفيذ الخطة لتطوير العملية التعليمية من خلال استعاده نشاط مؤسسة العامة للمطابع بفروعها الثلاثة لتوفير احتياجات المدارس من الكتاب المدرسي والتي تعتبر من أوليات الوزارة خلال العام الحالي.

ولفت الى ان قيادة الوزارة تقوم بالبحث عن ممولين اخرين لتنفيذ الخطة .

من جانبه اوضح المدير التنفيذي للمؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي ان العقد الذي يعتبر اكبر عقد في تاريخ المؤسسة يتضمن طباعة 201 عنوان وبكمية اجمالية تصل الى 68 مليون و 848 الف نسخة الى جانب الوثائق الاختبارية للعام الدارسي 2017م ـ 2018م .

كما أوضح ان المؤسسة وزعت الخطة على الفروع الثلاث ( عدن ، صنعاء ، حضرموت ) قبل اسبوعين منتظرين موقف فرع صنعاء باعتباره شريك اساسي بـ 50% من الخطة وهو يعتبر الفرع الاكبر للمؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي.. مؤكدا أن لا تغيير في المناهج المدرسية. 

حضر التوقيع وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع التوجيه الدكتور صالح الصوفي.