آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-11:22ص

أخبار المحافظات


المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام يدشن بالتعاون مع اليونسيف دورة تدريبية خاصة بالتوعية في الضالع

الأحد - 22 يناير 2017 - 03:40 م بتوقيت عدن

المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام يدشن بالتعاون مع اليونسيف دورة تدريبية خاصة بالتوعية في الضالع

الضالع (عدن الغد)خاص:

دشن المركز التنفيذي للتعاون مع الألغام وبالتعاون مع منظمة اليونيسف صباح اليوم الأحد أعمال  اعمال الدورة التدريبية الخاصة بالتوعية بن مخاطر الالغام ومخلفات الحروب والقنابل القابلة للانفجار التي تستهدف عدد ست مديريات من مديريات الضالع ويدرب فيها كلا من خالد قايد وصالح المنتصر وبمشاركة عضو الاتصال بالمحافظة الدكتور خالد الفقيه.

 

وافتتح الاخ محافظ المحافظة فضل الجعدي الدورة التي من المقرر أن تستمر لمدة أربعة أيام وتهدف الى تأهيل متطوعي منظمات المجتمع المدني في مديريات الضالع والازارق والشعيب والحصين وقعطبة وجحاف وبمشاركة ٤٦ متدرب ومتدربة .

 

واكد محافظ المحافظة فضل الجعدي  على اهمية مثل هذه الدورات التوعوية  خصوصا وأنها تأتي في وقت تعاني فيه  المنطقة صراعات سياسية وح وحروب تؤدي إلى سقوط ضحايا من المدنيين جراء  عدم التعامل السليم مع مخلفات الحرب ومنها الالغام.

المحافظ في كلمته أشاد بدعم منظمة اليونيسف والمركز التنفيذي للتوعية،  وطالب بتنفيذ المزيد من أعمال التوعية للمواطنين.

 

من جانبه قال الدكتور علي صالح الشاعري منسق المركز التنفيذي للتعامل مع الالغام في المحافظات الجنوبية مع اليونيسيف ومشرف الدورة ، ان المتدربين سيتلقون محاضرات حول مفاهيم التوعية بمخاطر الالغام ومخلفات الحروب وشرح الدليل التوعوي وخطط اعمالهم الميدانية.

واضاف ان المحاضرات ستركز على طرق وأساليب نشر التوعية في الميدان من قبل ناشري وناشرات التوعية، وإيصال رسالة التوعية المتمثلة بـ"احذر ، تجنب، ابتعد، لا تعبث بالأجسام الغريبة، حذر الاخرين منها، ابلغ عنها الجهات المختصة.

ومن المقرر أن ينفذ المتدربين حملات توعية شاملة في المديريات المستهدفة خلال الفترة القادمة ضمن برنامج توعوي للمركز.

من/رائد علي شايف