آخر تحديث :الأربعاء-29 مايو 2024-06:17م

مجتمع مدني


بتمويل من مؤسسة العون للتنمية .. اختتام دورة منهجية البحث السريع بالمكلا

الخميس - 19 يناير 2017 - 05:40 م بتوقيت عدن

بتمويل من مؤسسة العون للتنمية .. اختتام دورة منهجية البحث السريع بالمكلا

المكلا (عدن الغد) خاص:

اختتمت يوم الخميس بالمكلا فعاليات الدورة التدريبية  الخاصة للاستشاريين بمحافظة حضرموت في مجال منهجية البحث السريع بالمشاركة PRA بتمويل من مؤسسة العون للتنمية بالمكلا وبالشراكة مع الصندوق الاجتماعي للتنمية .

وفي الحفل الختامي الذي حضره الدكتور عبدالباقي علي الحوثري مدير عام مديرية مدينة المكلا أوضح رئيس قسم التخطيط والتطوير بمؤسسة العون للتنمية هاني باوزير ان الامل من هذا البرنامج النوعي كبير لانه  يلامس اهدافنا الاستراتيجية في المؤسسة والامل معقود ان تنعكس مخرجاته على ارض الواقع .منوها بان البرنامج الذي قام بتأهيل استشاريين في مجال البحث السريع بالمشاركة على مستوى  ساحل ووادي حضرموت هي تجربة تتفخر بها المؤسسة ونطمح في المستقبل الى تعميق المزيد من الشركات  مع الصندوق الاجتماعي التي تحقق نتائج ايجابية في الواقع العملي. مشيرا الى ان اهمية البحث في تحديد الاحتياجات المجتمعية حيث ان  المشاريع في المرحلة الحالية تحتاج الى عملية بحث ميداني دقيق تلامس الاحتياجات الفعلي  للناس .

واكد ان فترة الدورة التي امتدت اثنى عشر يوماً كانت كفيلة باستفادة المشاركين خبرات متنوعة اذ ان المعلومة تم اخذها والاهم من ذلك هو عكسها في الواقع بالنزول الميداني  والبدء بالعمل وفق طرق منهجية بحيث يطبقوا المهارات واخلاقيات الباحث وهي فعلا سوف تعكس مشاريع ذات احتياج فعلي ونحن في المؤسسة سنقوم ببلورتها وتنفيذها في ارض الواقع.

بدوره قال ضابط المشاريع الصحية والحماية المجتمعية بالصندوق الاجتماعي للتنمية عوض لقصم ان هذه الشراكة مع مؤسسة العون للتنمية التي تعتبر من المؤسسات الرائدة في حضرموت حيث سعى الصندوق الى خلق شراكة حقيقة  مع المؤسسة  . مؤكدا ان الصندوق ومنذو انشائه يعتمد على الشراكة المجتمعية والمؤسسية في كل القطاعات وهذه هي الاساس في التنمية  وهو ما تحقق من خلال تدريب قرابة 300 متدرب واستشاري في دراسة البحث السريع والمشاركة والتمكين .

والقيت في الحفل الذي تخلله تكريم لمدربي الدورة ومشهد مسرحي وقصيدة شعرية وخاطرة كلمة عن المشاركين القاها المهندس منير باني أكد من خلالها اكتساب مهارات القدرة على البحث المجتمعي من خلال منهجية البحث السريع في ترتيب وتحديد الاحتياجات والاولويات وتحليل المشكلات وضع حلول ومقترحات لها .

 

*من صالح عسكول