آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-03:23م

أخبار عدن


شرطة عدن تقول إنها ضبطت عصابة توزع مواد منتهية الصلاحية

الخميس - 19 يناير 2017 - 05:32 م بتوقيت عدن

شرطة عدن تقول إنها ضبطت عصابة توزع مواد منتهية الصلاحية
صورة للمواد المنتهية التي تم القبض عليها اليوم - عدن الغد

عدن (عدن الغد) خاص:

قالت شرطة عدن إنها تمكنت يوم الخميس من القبض على عصابة تقوم بتوزيع مواد غذائية منتهية الصلاحية في مديريات محافظة عدن، حيث أشارت أن فريق التحقيق في شرطة مديرية التواهي برئاسة مدير قسم شرطة المديرية .

 

وقال المركز الإعلامي لأمن عدن أن فريق التحقيق بشرطة التواهي القت القبض على العصابة التي تستخدم عمال النظافة ليقومون بتوزيع المواد المنتهية على البقالات الشعبية وبيعها بثمن بخس ورخيص .

 

وأشار المركز إلى أن بلاغ مواطن من أبناء مدينة التواهي يشكو إصابة طفله بحالة تسمم حاد نتيجة تناوله لعلبة طماطم اشتراها من إحدى البقالات القريبة من سوق القات " يدعى صاحبها ( ع . ه )" والذي اعترف بدوره بحيازته لكميات أخرى من علب الطماطم المنتهية جرى تحريزها والقبض على صاحب البقالة رهن التحقيق  .

 

وبحسب ما جاء على لسان المركز الإعلامي فإن مالك البقالة أثناء جلسات التحقيق قال" بأنه اشترى كمية من كراتين الطماطم من عامل نظافة "يدعى ( ع . ع) جرى القبض عليه سريعا وإخضاعه لجلسات تحقيق تبين من خلالها وجود عصابة تتولى تهريب مواد غذائية منتهية الصلاحية بكميات كبيرة من محافظة تعز وإدخالها الى عدن".

 

وقام أفراد وضباط شرطة التواهي بقيادة العقيد نبيل عامر وبإشراف ومتابعة من قبل اللواء شلال شائع مدير أمن عدن, بمداهمات حيث عثرت في حي الدكة بمديرية المعلا على كميات تجارية من المواد الغذائية منتهية الصلاحية جرى تزوير تواريخ انتهاء بعضها وتوزيع أضعافها على بقالات ومحلات مواد تجزئة في مديريات محافظة عدن حيث اعترف المتهمون المقبوض عليهم في القضية بأن هذا العمل أوكل إليهم من قبل شخصيات كبيرة تربطها علاقات متينة  بالمخلوع صالح والحوثيين وتهدف الى إرباك السلطات المحلّية والأمنية في عدن والحكومة الشرعية والتحالف .

 

وأشاروا الى أن المخزن الذي جرى تحريزه في المعلا دكة يديره شخصان يدعيان " (ر . ح ) و( ع .ع)؛ " اعترفا أثناء التحقيق معهما أيضا بأنهما يتسلمان البضاعة المنتهية من شخص يدعى " و \ الأسودي " يملك " حوشا " في منطقة الرباط وأدليا بمعلومات خطيرة حول قيامهما بدفن كميات إضافية  من علب الطماطم المنتهية في منطقة الرباط بعد انتفاخها وحددا الموقع الذي عُثر فيها على كميات كبيرة من علب الطماطم الفاسدة , واعترف المتهمان أيضا بمشاركتهما في هذه العمليات القذرة نضير أموال مجزية تُدفع لهما نضير كل عملية يقومان بها .

 

وتهيب  إدارة أمن عدن  بالمواطنين جميعا الى أخذ الحيطة والحذر اثناء شراء المواد الغذائية والتأكد قدر الإمكان من صلاحيتها والإبلاغ عن أي محل تجاري يبيع مواد غذائية منتهية الصلاحية .

 

(عدن الغد) تخلي مسئوليتها عن محتوى الخبر وتنقله عن المركز الإعلامي لإدارة أمن عدن .