آخر تحديث :السبت-11 مايو 2024-11:49م

مجتمع مدني


دورة لتحسين مهارات رؤساء شُعب الأنشطة البيئية المدرسية بعدن

الثلاثاء - 17 يناير 2017 - 04:47 م بتوقيت عدن

دورة لتحسين مهارات رؤساء شُعب الأنشطة البيئية المدرسية بعدن

عدن (عدن الغد) خاص:

برعاية محافظ العاصمة عدن اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي ودعم وتمويل صندوق النظافة والتحسين ومشاركة مؤسسة استدامة الصون الطبيعية ( استدامة ) نظم مكتب التربية والتعليم يوم الثلاثاء في مدرسة السلام بالمعلا دورة تدريبية خاصة برفع مهارات رؤساء شُعب الأنشطة البيئية المدرسية في مديريات عدن .

وفي افتتاح الدورة التي تستمر يومين بحضور 17 مشاركاً ومشاركة من بينهم عدد من مشرفي مركز التوعية البيئية في الصندوق ألقى مدير المركز المهندس جميل عبده القدسي كلمة قال فيها إن هذه الدورة تتناول في مضمونها التربية البيئية وأساليب التوعية بها وطرق تأسيس الأندية البيئية المدرسية ومختلف أصناف الأنشطة البيئية في مدارس عدن .

وأضاف إن الهدف من الدورة في الأساس تعزيز مهارات المعلمين المشرفين على الأنشطة البيئية في المدارس ، مشيراً إلى أن مهنة نظافة البيئة مهنة نبيلة تبدأ بدور عامل النظافة في الميدان وتنتهي بدور التغيرات المناخية في بلادنا وفي العالم أجمع .

من جانبه أشاد مدير إدارة الأنشطة البيئية في مكتب التربية والتعليم الأستاذ خالد هيثم بمثل هذه الدورات وحيا المشاركين فيها ، مستعرضاً دور المعلمين في تربية الأجيال الناشئة على حب النظافة والجمال وغرس مفاهيم ذلك في نفوسهم ، مؤكداً أهمية استفادة المشاركين من المعلومات التي سيحصلون عليها وتنفيذها على أرض الواقع .

وقال إن التوعية بنظافة البيئة والحفاظ على جمالها ضرورة حياتية لها مردودها الايجابي على المجتمع وخدمته خاصة إذا أخلصنا نيتنا جميعاً في العمل ، داعياً إلى توأمة التربية والتعليم مع مركز التوعية البيئية التابع لصندوق النظافة والتحسين متمنياً لكل المشاركين التوفيق في مهامهم .

حضر افتتاح الدورة رئيس قسم الأنشطة البيئية في مكتب التربية والتعليم الأستاذة مارسيل عبدالباري وممثل الهيئة العامة لحماية البيئة المهندس نيازي مصطفى وعدد من المهتمين بالبيئة .

 

*من فضل حبيشي