آخر تحديث :الإثنين-29 أبريل 2024-09:53م

أخبار عدن


مدير البنك المركزي بعدن يرد حول قضية تأخر المرتبات

الثلاثاء - 10 يناير 2017 - 09:34 م بتوقيت عدن

مدير البنك المركزي بعدن يرد حول قضية تأخر المرتبات

عدن (عدن الغد) خاص:

تلقت (عدن الغد) توضيحاً من مدير البنك المركزي اليمني - عدن الأستاذ خليل الشيباني على خبر نشر في (عدن الغد) وجاء في التوضيح :

 

لقد تفاجئنا لمى جاء في صحيفتكم في العدد رقم 1186 تاريخ 2017/1/10   حول البنك المركزي /عدن وسيل الاكاذيب وعدم الحقائق التي احتوها موضوعكم الموسوم بعنوان " مندوبو المؤسسات الحكومية يحملون مدير البنك ونائبه مسؤولية تأخير صرف الرواتب " وعليه فأننا نوضح ما يلي :

1-ان البنك المركزي اليمني عدن قد قام بصرف رواتب كافة مكاتب الدولة في م- عدن حتى شهر ديسمبر 2016 ولم يتبقى سوى جامعة عدن التي سوف نقوم بصرف رواتب موظفيها قريبا وبحسب الاليه المتبعة وتوفر السيولة .

2-اليه صرف الرواتب تعتمد على لجنه خاصه تتخذ القرار بصرف حسب توفر السيولة ومن خلال جدولة الشيكات وليس للمدير او النائب اي علاقه بتأخير الصرف او تسريعه الا من خلال قرار اللجنة التي تصدر اعلان يوميا للمرافق التي سوف تستلم رواتبها .

3-المدير والنائب لم يتغيبا منذ تعيينهما وحتى اليوم ولا حتى بحجة حضورهما اجتماعات خارج مقر البنك كما جاء في صحيفتكم بل انهما يتواجدان يوميا منذ الصباح الباكر حتى ما بعد الدوام الرسمي عصرا ويمارسان عملهما من خلال التواصل المباشر مع العملاء في ساحة البنك وليس من خلف المكاتب المغلقة وكان بالإمكان التأكد من ذلك من خلال التواصل معهما من باب المصداقية .

4- كان على الصحيفة التأكد من صحة الاخبار التي تأتيها من المغلظين من خلال التواصل المباشر والبحث الصحفي عن الحقيقة وبمهنية مجردة وذلك لعدم الانتقاص من جهود الاخرين بنشر الاكاذيب وتشويه سمعة كل من يعمل بجد ونزاهة وأمانة .

5- يحتفظ البنك بحقه القانوني في الوقت الذي يراه مناسب .

وفي الاخير نذكركم بقوله تعالى :" يأيها الذين أمنو اذا جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا عسى ان تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين " صدق الله العظيم .

هذا وشكرا .

مدير عام البنك المركزي اليمني  /عدن .