آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-09:48م

أخبار المحافظات


محافظ أبين يتفقد سير العمل لإزاحة الرمال من الطربق الدولي العلم - زنجبار ويوجه بمضاعفة الجهود للحد من زحف الرمال المتحركة

الإثنين - 09 يناير 2017 - 03:44 م بتوقيت عدن

محافظ أبين يتفقد سير العمل لإزاحة الرمال من الطربق الدولي العلم - زنجبار ويوجه بمضاعفة الجهود للحد من زحف الرمال المتحركة

ابين ( عدن الغد) خاص:

تفقد محافظ ابين الدكتور الخضر محمد السعيدي صباح اليوم سير العمل الذي يجري تنفيذه لازاحة الرمال المتحركة من الطريق الاسفلتية من العلم وحتى دوفس محافظة ابين والتي تنفذ وزارة الاشغال العامة والطرق. حيث تقوم عدد من الاليات والمعدات والعاملين في المشروع بإزالة الكثبان الرملية من الطرق الرئيسة والبالغ طولها خمسة وخمسين كيلو متر . والتي تاثرت هذه الطرق اثناء حرب مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية المتمردة حيث تراكمت الكثبان الرملية ومنعت حركة سير المركبات وادت الى حوادث مرورية عديده وباتت تهدد حياة مرتادي الطريق .

ووجه محافظ ابين المشرفين مضاعفة العمل من اجل ازاحة كل الرمال التي اصبحت عائقاً لحركة السير وجعلت المواطنين يعيشون في خوف بفعل الحوادث المرورية التي شهدتها هذه الطريق خصوصا في الاونة الاخيرة .

واستمع المحافظ من المهندسين القائمين على سير العمل والجهود الدؤوبه التي يبذلها العاملون ليل نهار من اجل تامين هذه الطريق وازاحة الرمال منها كما اوجة المحافظ مكتبي الاشغال العامة والطرق والجسوربعمل الصيانة الدورية للطريق باعتبار طريق دولي ويربط عدد من المحافظات الجمهورية وردم الحفر والمطبات بمادة الاسفلت بصورة تسهم في الحد من الحوادث المرورية .

وعلى صعيد متصل التقى محافظ ابين السعيدي بمديري الطرق والجسور محافظة عدن المهندس سامي باهرمز ومدير الطرق والجسور محافظة ابين المهندس احمد محمد الحماطي وناقشا جملة من المواضيع التي تسهم بتحسين وتعزيز العمل المشترك كالصيانة الروتينية للطرق والشارات والشاخصات المرورية للطرق. وفيما يخص الطريق الدولي العلم زنجبار وامكانية وضع خطط استراتيجية مستدامة لتخلص من زحف الكثبان الرملية والتي اصبحت عائقا لحركة السير وسبب رئيسي في الحوادث المرورية .