آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-08:09م

وفيات


الهيئة الشرعية الجنوبية تقدم العزاء للشيخ وضاح عمر سعيد الصبيحي

السبت - 07 يناير 2017 - 09:44 م بتوقيت عدن

الهيئة الشرعية الجنوبية تقدم العزاء للشيخ وضاح عمر سعيد الصبيحي

بسم الله الرحمن الرحيم.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى أله وصحبه ومن والاه.

أمابعد:

 

تتقدم الهيئة الشرعية الجنوبية للدعوة والإرشاد والإفتاء بأحر التعازي وأصدق المواساة القلبية للشيخ: وضاح عمر سعيد الصبيحي عضو الهيئة الشرعية الجنوبية- مدير عام مكتب أوقاف محافظة لحج ولجميع أخوانه وأسرته في استشهاد والده المناضل الكبير العميد/عمر سعيد الصبيحي والذي لقي ربه وهو يجاهد في سبيل الله لدفع عدوان الحوثعفاشية في جبهة باب المندب.

سائلين الله عزوجل أن يتقبله في عداد الشهداء ويرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناتة مع الأبرار والمتقين ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان فأنا لله وأنا أليه راجعون.

 

لقد فقد الجنوب العربي رجلا من أنبل رجاله ومناضلا جسورا شهدت له ساحات الجنوب بالنضال والتفاني والصدق والإخلاص.

 

ولا نبالغ أن قلنا أنه كان من أصدق رجالات الحراك الجنوبي مع ما كان يتميز به من تواضع جم ودماثة خلق وحسن سلوك وطيب سيرة حتى كان مضرب الأمثال لمن أراد أن يتأسى به غير مبال بالمظاهر ولا المناصب ولم يتطلع ألى حب الظهور والشهرة فكان مثالا يحتذى به قل أن يكون له نظير بين أقرانه .

 

وباستشهاده فقد الجنوب هامة وطنية يشهد لها القاصي والداني والمخالف والموافق ولانملك ألا أن نقول" أن لله ماأعطى وله ماأخذ وكل شئ بقضاء وقدر فلتصبروا أل عمر سعيد الصبيحي ولتحتسبوا"قال الله تعالى : " وبشر الصابرين* الذين أذا أصابتهم مصيبة قالوا أنا لله وأنا أليه راجعون* أولئك عليهم صلوات من ربهم ورحمة وأولئك هم المهتدون*"(البقرة/155-157).

فعظم الله أجرأهله وأولاده وذويه وكل أفراد أسرته وأحسن الله عزاءهم وأنزل الله الشهيد عمر سعيد الصبيحي منازل الشهداء.

ومع مايعتري قلوبنا من الحزن على فقد المناضل الكبير وصاحب القلب الرحيم العميد / عمر سعيد الصبيحي فأننا نرجوا من كل مكونات الحراك الجنوبي السلمي أن تشيع الشهيد بموكب جنائزي مهيب عرفانا بفضله على الجنوب أرضا وشعبا ووفاء لما قدمه في سبيل الله ثم الوطن وتكريما لسيرته العطرة التي ستظل معلما لكل مناضلي الجنوب العربي.

 

والله نسأل أن يتغمد الشهيد بواسع الرحمة والمغفرة ويربط على قلوب أهله وذويه ومحبيه.

 

والحمد لله على قضاءه وقدره.

 

وصل اللهم على نبينا محمد وأله وصحبه وسلم والحمدلله رب العالمين.

 

صادر عن الهيئة الشرعية الجنوبية للدعوة والأرشاد والأفتاء.