آخر تحديث :الثلاثاء-07 مايو 2024-09:31ص

مجتمع مدني


مركز النور للمكفوفين وتدريب المعاقين يحتفل باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة بالمكلا

الأربعاء - 04 يناير 2017 - 06:39 م بتوقيت عدن

مركز النور للمكفوفين وتدريب المعاقين يحتفل باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة بالمكلا

المكلا (عدن الغد) خاص:

برعاية كريمة من اللواء الركن احمد سعيد بن بريك محافظ محافظه حضرموت وبحضور مدير عام مديريه المكلا الدكتور الاستاذ عبدالباقي الحوثري ومدير عام مكتب وزارة النفط والمعادن الاستاذ هشام عبدالكريم الهندي وتحت شعار ( معآ نحو عالم افضل للجميع ) .. اقيمت صباح يوم الاربعاء الموافق2017/2/4 في قاعة مركز النور للمكفوفين وتدريب المعاقين حفلآ (خطابيا وفنيا وتكريميا) بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة .

وقد بدء الحفل بآيات من الذكر الحكيم تلاوة الطالب الكفيف يحيى نور الدين التميمي ثم كلمه القاها مدير مركز النور للمكفوفين وتدريب المعاقين الأستاذ سعيد عبدالله باثقيلة اشار فيها بالدور الريادي الذي يلعبه مكتب التربية والتعليم في مساعدة مركز النور للمكفوفين وتدريب المعاقين للوصول الى مراحل متقدمة ومتطورة مما جعله يتنافس ومدارس التربية والتعليم في المسابقات والفعاليات التي جرت على مستوى مديريات ساحل حضرموت ومن الانشطة التي شارك فيها مركز النور الى جانب مدارس التربية والتعليم المعرض العلمي الحادي عشر للوسائل التعليمية وكان للمركز شرف احتضان اقامه هذه المعارض في مركز النور للمكفوفين وتدريب المعاقين من اجل تعريف الناس ولفت انظارهم الى هذه الشريحة من المجتمع وما يقومون به من إبداعات ومواهب لا تقل اهميه عن الشخص الغير معاق بل كان للمركز شرف الحصول على نتائج متقدمة في هذه المعارض وقد كانت تجربه فريده  ورائده على مستوى ساحل حضرموت .

كما اعرب مدير مركز النور للمكفوفين وتدريب المعاقين عن شكره للسلطة المحلية ممثلة في محافظ المحافظة اللواء الركن احمد سعيد بن بريك واعرب عن شكره الى مكتبي التربية والتعليم ومكتب وزارة المالية على ما بذلوه من جهود في تسهيل وتدليل الصعاب امام قرار اعتماد المتعاقدين بمركز النور .

تخلل الحفل العديد من الفقرات الغنائية من تقديم طلاب الإعاقة وفئة الصم وطلاب رياض اطفال مركز النور نالت استحسان الحاضرين .

ثم كلمة القاها مدير عام مديريه المكلا الدكتور عبدالباقي الحوثري اشار فيها بالدور الذي  يقوم به المركز بخدمه هذه الشريحة من الاشخاص ذوي الإعاقة مؤكدا على حرصه في دعمه المستمر للمركز وتكفله بتكييف قاعه الحفلات والمناسبات في مركز النور للمكفوفين وتدريب المعاقين .

حضر الحفل مدير عام مديريه المكلا الدكتور عبدالباقي الحوثري ومدير عام مكتب وزاره النفط والمعادن الاستاذ هشام عبدالكريم الهندي الذي اعلن دعمه للمركز بمبلغ خمسه مئة الف ريال ومدير عام الشؤون الاجتماعية والعمل الاستاذ سعيد باموسى ونائب مدير عام مكتب التربية والتعليم الاستاذ علوي الحامد ومدير مؤسسه طيبه الاستاذ صالح باناعمه ومدير صندوق رعاية المكفوفين الاستاذ محمد كرامة .

 

*من ميادة بن بريك