آخر تحديث :الإثنين-13 مايو 2024-05:20م

اليمن في الصحافة


مصرع 18 حوثياً وجرح العشرات في هجوم بجبهة عسيلان

الثلاثاء - 03 يناير 2017 - 09:27 ص بتوقيت عدن

مصرع 18 حوثياً وجرح العشرات في هجوم بجبهة عسيلان

(عدن الغد)الخليج

تمكنت وحدات الجيش الوطني والمقاومة، أمس، من كسر هجمات شنتها ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية على موقع العلم والسليم والعكدة والسويداء بمديرية بيحان غرب محافظة شبوة، فجر أمس، ما كبد الميليشيات 18 قتيلاً وعدداً غير معروف من الجرحى.
ووصلت تعزيزات عسكرية نوعية وضخمة، أمس، لقوات الجيش الوطني والمقاومة مقدمة من قوات التحالف العربي المساندة للشرعية في اليمن. وأكد مصدر عسكري ميداني في جبهة بيحان بمحافظة شبوة في تصريح خاص ل»الخليج»، وصول تعزيزات عسكرية تضم عربات وأسلحة مختلفة حديثة ومتطورة إلى اللواء 26 مشاة الذي يخوض المعارك المسلحة في جبهة الساق بمديرية عسيلان، وقال المصدر ذاته إن جبهات القتال ستشهد عمليات عسكرية واسعة من قِبل قوات الجيش والمقاومة ضد الانقلابيين لاستكمال تحرير عسيلان وبيحان.
وقال مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية «إن الجيش كسر هجمات للميليشيات على مواقع الجيش في السليم والسويداء والعكدة بجبهة بيحان بمحافظة شبوة، مكبدة عناصر الميليشيات خسائر في العتاد والأرواح».
واستمرت الاشتباكات مع الميليشيا الانقلابية من مساء يوم أمس الأول، حتى صباح أمس، واستخدمت فيها كل الأسلحة التي حاولت فيها الميليشيات استعادة المواقع التي خسرتها في الايام الماضية، وفك الحصار عن بقايا عناصر الميليشيات في منطقة الصفراء.
وخلال الاشتباكات، لقي 18 من ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية مصرعهم بمديرية عسيلان بمحافظة شبوة، في ثاني هجوم للميليشيا على موقعي السليم والسويداء بعسيلان.
وأكد مصدر عسكري أن أبطال اللواء 21 ميكا والمقاومة افشلوا ثاني هجوم للمليشيات على الموقعين بغية فك الحصار عما تبقى من عناصرها المحاصرين في جبل المنقاش، وقرن الصفراء. ووجدت جثث قتلى الميليشيا متناثرة في الصحراء مع أكوام حديد آلياتهم التي تم إحراقها في الموقعين.
وشن طيران التحالف عدة غارات على مواقع الميليشيا الانقلابية في جبهة عسيلان دمرت خلالها منصة لإطلاق الصواريخ غرب جبل سبعان، وتدمير مضاد طيران في شعب عينة شمال غرب الصفراء.
وفي سياق متصل بالمعارك، لقي عدد من ميليشيا الحوثي والمخلوع مصرعهم أمس الاثنين، خلال قصف مدفعي من قبل المقاومة في محافظة البيضاء وسط اليمن. وقالت مصادر محلية إن قصفاً مدفعياً نفذته المقاومة في مديرية ذي ناعم بمحافظة البيضاء استهدف مواقع ميليشيا الحوثي والمخلوع بالمديرية. وأكدت المصادر أن القصف أسفر عن سقوط قتلى وجرحى بين عناصر الميليشيات.