آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-08:30ص

شكاوى الناس


أطباء وعمال هيئة مستشفى الرازي العام بأبين ينفذون وقفة احتجاجية للمطالبة بصرف رواتبهم المتوقفة منذ ثلاثة أشهر

الثلاثاء - 27 ديسمبر 2016 - 09:26 م بتوقيت عدن

أطباء وعمال هيئة مستشفى الرازي العام بأبين ينفذون وقفة احتجاجية للمطالبة بصرف رواتبهم المتوقفة منذ  ثلاثة أشهر
صورة من الوقفة الاحتجاجية يوم الثلاثاء

خنفر - خاص - نظير كندح

نفذ أطباء وموظفي هيئة مستشفى الرازي العام م/ أبين وقفة احتجاجية صباح اليوم الثلاثاء داخل المستشفى احتجاجا على توقف رواتب العاملين فيه - من أطباء وممرضين وفنيين وغيرهم - لأكثر من 3 أشهر ..

 

 مهددين بوقف العمل في المستشفى نهائيا وإغلاقه إذا لم تستجب لهم السلطات خلال الأيام القادمة ..

 

الصحيفة حضرت الوقفة وأجرت لقاءات مع المحتجين لإستطلاع أوضاعهم التي دفعتهم لتنفيذ الوقفة الإحتجاجية ..

 

د/ ناصر كابس - فني تخدير ونائب رئيس نقابة المهن الفنية والطبية م/ أبين - قال : ( لقد وصل بنا الحال في المستشفى إلى أننا لا نستطيع مواصلة عملنا بسبب إهمال السلطات المحلية وحرمان العاملين في المستشفى من أبسط حقوقهم المكتسبة رغم أننا كنا نعمل في ظروف الحرب رغم شحة الإمكانات وتوقف المستشفيات في عدن ولحج وما زلنا نقدم مانستطيع من الخدمات الصحية لكن بلغ السيل الزبى كما يقال ، فمن غير المعقول أن تتوقف رواتبنا لثلاثة أشهر متتالية - اكتوبر ونوفمبر وديسمبر - ولا نجد من يهتم بقضيتنا ) ..

 

مضيفا : ( نحن لانطالب بالمستحيل بل نطلب الحد الأدنى من حقوقنا المكتسبة وهي الرواتب ولا نستطيع مواصلة عملنا وأسرنا تتضور جوعا في ظل هذا الظرف الحساس ) ..

 

وطالب كابس المحافظ د/ الخضر السعيدي بضرورة التدخل لدى المالية وصرف مرتباتنا كي نستطيع مواصلة عملنا بعد أن نأمن الحياة المعيشية لأسرنا ، وإذا لم تتحرك السلطة المحلية لإنقاذ المستشفى فسيتوقف العمل فيه نهائيا وهي المرة الأولى منذ تأسيسه - حسب قوله - ..

 

أ/ النخلي علي عمر - رئيس نقابة المهن الطبية بهيئة مستشفى الرازي العام م/ أبين - طالب رئيس هيئة المستشفى ومدير ماليته بالإسراع في صرف مرتبات العاملين في المستشفى من أطباء وفنيين ومساعدين صحيين وعمال ..

 

وأضاف : ( نحن الآن في الشهر الثالث على التوالي بدون مرتبات ، نناشد محافظ المحافظة د/ الخضر السعيدي بضرورة التدخل السريع لحل هذه الإشكالية قبل أن تستفحل ونقود إلى وقف العمل في المستشفى وإغلاقه في وجه المرضى ، وتلك مسؤولية وطنية واخلاقية يتحملها الأخ المحافظ كمسؤول أول على المحافظة ومرافقها العامة ) ..

 

من جهته طالب الأخ/ محمد عبدالله عمر عيسى - أحد العاملين في المستشفى - السلطة المحلية وعلى رأسها المحافظ بتوجيه المختصين في المالية بدفع مرتباتهم المتوقفة منذ 3 أشهر ..

 

مضيفا : ( نحن ياسيادة المحافظ مسؤولين على أسر تنتظر منا إعالتها من خلال رواتبنا ، فكيف نؤدي واجبنا  تجاه أسرنا ونحن بلا مرتبات حتى نستطيع أداء واجبنا في العمل أيضا ) ..