آخر تحديث :الخميس-23 مايو 2024-11:15م

رياضة


الهلال الأحمر الإماراتي يوقع اتفاقية صيانة وتأثيث مركزاً صحياً في منطقة بئر علي بشبوة

الثلاثاء - 27 ديسمبر 2016 - 07:39 م بتوقيت عدن

الهلال الأحمر الإماراتي يوقع اتفاقية صيانة وتأثيث مركزاً صحياً في منطقة بئر علي بشبوة

المكلا (عدن الغد) خاص:

وقعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية صباح يوم الثلاثاء اتفاقية لتمويل تنفيذ مشروع صيانة وتأثيث مركزاً صحياً في منطقة بئر علي التابعة لمديرية رضوم بمحافظة شبوة .

وقع الاتفاقية ممثل الهلال الأحمر الإماراتي بحضرموت السيد عبدالله المسافري مع شركة راس القلعة للمقاولات، وبحضور مدير عام مديرية رضوم الأستاذ محمد الشكلية ومدير مكتب الصحة بالمديرية الأستاذ مبارك عبدالله عفيف.

 

وعقب الاتفاقية أوضح المسافري بأن عملية التوقيع تأتي في أطار المشاريع الصحية التي تنفذها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في محافظة شبوة لمساعدة سكانها لاجتياز الأزمة التي يعيشونها جراء الحرب الذي أشعلها الانقلابيون.

 

موكداً على حرص الهيئة ترميم وصيانة المبنى الصحي ورفدة بالتجهيزات الداخلية من مقاعد انتظار وأسرة وأجهزة طبية وغيرها من المستلزمات ليكون جاهزاً لاستقبال المرضى من سكان المديرية.

لافتاً الى تظافر الجهود في محافظة شبوة والتي ستشهد في الأيام القادمة حزمة من المشاريع الصحية والخدمية ومشاريع البنية التحتية الى جانب استمرار توزيع المواد الاغاثية المقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة ضمن جهودها في دعم وإنعاش وتأهيل عدداً من القطاعات الخدمية والطبية بشكل خاص من خلال الإمداد الطبي وإعادة تأهيل وترميم العديد من المنشآت والمرافق الصحية والعمل على سد النقص الحاد في الأدوية والمستلزمات الطبية.

 

ومن جانبه شكر مدير عام مديرية رضوم الأستاذ محمد الشكلية ، دولة الامارات العربية المتحدة وهيئة الهلال الاحمر الاماراتي على الدعم السخي في جميع مشاريعها في المحافظات المحررة، لافتاً الى أهمية البدء في تنفيذ الإعمال الصيانة وترميم المركز الصحي بالمديرية لادخاله في الخدمة لأستقبال المرضة من سكان المديرية.

 

موكداً : إن تنفيذ مشروع صيانة المركز الصحي بالمديرية يعد مشروعا مهما لما له من أهمية بالغة كون عودة هذا القطاع المهم لنشاطه يخدم أهالي المنطقة والقرى القريبة بعد أن تعثرت خدماته خلال الفترة الماضية بسبب الظروف التي مرت بها محافظة شبوة.

 

ومن جانبه عبر مدير مكتب الصحة بمديرية رضوم الأستاذ مبارك عبدالله عفيف، عن جزيل شكرة لدولة الامارات العربية حكومة وشعب على ما تقدمه من مشاريع دعم البنية التحتية والخدمية والإغاثية . مضيفاً بأن الدور الكبير الذي أنجزه الهلال الأحمر الإماراتي بدعمة المتواصل والذي حمل على عاتقة أعادة بناء البنية التحتية بعدد من المحافظات المحررة ودعمة بمجموعة من المشاريع المتنوعة .

حضر مراسيم التوقيع مشرفي مشاريع الهيئة بحضرموت الأستاذ شوقي التميمي والمهندس خليل التميمي.

 

يذكر ان فريق الهلال الأحمر الإماراتي يواصل عملية توزيع المساعدات الغذائية في مديرية رضوم بمحافظة شبوة.

 

*من علي الجفري – تصوير احمد بانافع