آخر تحديث :الثلاثاء-21 مايو 2024-02:27ص

أخبار المحافظات


مدير تنمية المرأة بالمهرة هند عرفة تلتقي بعميد كلية التربية بافطوم

الجمعة - 23 ديسمبر 2016 - 12:32 م بتوقيت عدن

مدير تنمية المرأة بالمهرة هند عرفة تلتقي بعميد كلية التربية بافطوم

المهرة / رشدي معيلي :

ناقشت الأستاذة هند سالم عرفة مدير عام مكتب إدارة تنمية  المراة  بمحافظة المهرة يوم الأربعاء الماضي الموافق 12 / 12 / 2016 م مع بالدكتور سالم أحمد بافطوم عميد كلية التربية بالمهرة بعض قضايا ومشاكل طالبات كلية التربية والإمكانيات المتاحة وأبرز المعوقات التي تواجه الكلية والطالبات .. وطلبت الأستاذة هند إحصائية للطلاب المتقدمين والخريجين منذ عام 2008 وحتى عام 2015 .

وأثناء اللقاء أستعرضا معا الخطط والآلية التي تسير عليها الكلية من عدم إعتماد إختبارات قبول لكل بداية عام دارسي وكذا عدم فتح أقسام أخرى جديدة  حيث وجود إكتفاء في الأقسام الستة الموجودة وهي   الرياضيات و الإسلامية و اللغة العربية و الإنجليزي وقسم علوم القرآن المستحدث مؤخرا والإجتماعيات .

وأفاد الدكتور بافطوم  أن هذا يشكل عائق أمام المتقدمين الراغبين بمواصلة إكمال التعليم الجامعي في المحافظة ويضطرهم للنزوح والسفر لمحافظات أخرى وتحمل أعباء وتكاليف كبيرة .

وذكر العميد إن من أبرز المعوقات عدم إيجاد كادر علمي مؤهل و مختص وذو كفاءة عالية  هذا يعكس سلبا على ضعف أداء الكلية والعملية التعليمة أيضا ويضعف أداء الطلاب المتخرجين من الالتحاق بسوق العمل .. مضيفا : إننا في صدد إعتماد النظام الموازي للطلاب المتخرين من الثانوية العامة بشهادات قديمة على إن يتم ذلك مقابل مبلغ معين تقره رئاسة الجامعة ..

و من جانبا آخر ؛ قدمت الأستاذة هند عرفة مقترح لعمادة الكلية باعتماد نظام الدبلوم لعامين ومن يرغب إستكمال درجة البكالوريوس الجامعي يكمل عامين آخرين.. وكذلك إمكانية إنشاء كلية العلوم الإدارية في المحافظة نظرا لكثرة الطلاب المهريين الملتحقين بأقسام هذا التخصص في الجامعات الأخرى وهو الأمر الذي سيرفع من أسهم محافظتنا لإنشاء جامعة مستقلة.

وقد رحب العميد بافطوم بالمقترح ووعد بمناقشة هذا المقترح مع رئاسة الجامعة في حضرموت في اقرب فرصة ..