آخر تحديث :الخميس-16 مايو 2024-09:30م

رياضة


تقرير .. احتمال الكلاسيكو يخيم على قرعة كأس الملك

الخميس - 22 ديسمبر 2016 - 08:54 م بتوقيت عدن

تقرير .. احتمال الكلاسيكو يخيم على قرعة كأس الملك

(عدن الغد)كووورة


تُجرى يوم الجمعة قرعة دور الـ16 لكأس ملك إسبانيا لكرة القدم، وستكون القرعة مفتوحة، حيث من الممكن أن تسفر عن مواجهات ساخنة بين فرق دوري الدرجة الأولى.

وستتوجه كل الأنظار لإمكانية مواجهة بين قطبي الكرة الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة.

فقد اجتاز النادي الملكي دور الـ32 بعد تغلبه على فريق الدرجة الثالثة كولتورال ليونيسا، في حين أن رجال لويس إنريكي وبعد نتيجة التعادل في مباراة الذهاب (1-1) تمكن من سحق هيركوليس بسباعية نظيفة في الإياب بالكامب نو.

ويتشوق العديد لإمكانية مواجهة الغريمين التقليدين، وفي تلك الحالة ستكون المواجهة على مباراتين (ذهاب وإياب)، وخلال السنوات الأخيرة أفرزت القرعة مرة واحدة عن مواجهة بين ريال مدريد وبرشلونة في أدوار خروج المغلوب، وكان ذلك في 2012 وبالتحديد في الدور ربع النهائي وتمكن انذاك رجال بيب جوارديولا من التأهل.

وتجرى مباريات الذهاب لدور الـ16 بتاريخ 3 كانون الثاني/ يناير المقبل، مما سيجعل لويس إنريكي في حيرة بعد أن منح ثلاثي خط الهجوم لويس سواريز وليو ميسي ونيمار عطلة حتى 2 من نفس الشهر.


وبعيدا عن احتمالية مواجهة قطبي الليجا، فهناك أيضا مواجهات أخرى قد تكون ساخنة في دور الـ16 لكأس الملك، وأبرزها ديربي مدريد بين ريال مدريد وأتلتيكو وأيضا برشلونة قد يواجة الروخي بلانكوس وهي واحدة من المواجهات النارية في السنوات الأخيرة خصوصا مع تواجد المدرب الأرجنتيني دييجو بابلو سيميوني.

وسيكون نادي إشبيلية هو الآخر من الفرق التي سيسعى لتجنبها ريال مدريد وبرشلونة واتلتيكو، ويقدم رجال الأندلس هذا الموسم مستويات مميزة بقيادة المدرب خورخي سامباولي ومع تألق العديد من اللاعبين مثل الفرنسيين نزونزي ونصري وأيضا الجناح الإسباني فيتولو.

الفرق المتأهلة لدور الـ16 حتى الآن:

برشلونة وريال مدريد واشبيلية وأتلتيكو مدريد وفالنسيا وإيبار وفياريال و ريال سوسييداد ولاس بالماس وقرطبة وديبورتيفو لا كورونيا وأوساسونا.

المباريات الاربعة المتبقية لمعرفة المتأهلين لدور الـ16:

اسبانيول - ألكوركون (1-1 في مباراة الذهاب)

الافيس - خيمناستيك (3-0 في مباراة الذهاب)

سيلتا فيجو - اوكام مورسيا (1-0 في مباراة الذهاب)

أتلتيك بلباو - راسينج سانتاندير (2-1 في مباراة الذهاب)