آخر تحديث :الأحد-28 أبريل 2024-09:58م

مجتمع مدني


زيارات تفقدية للوكيل الصوفي ووفده الوزاري في مدارس المكلا وغيل باوزير والشحر

الأحد - 18 ديسمبر 2016 - 06:45 م بتوقيت عدن

زيارات تفقدية للوكيل الصوفي ووفده الوزاري في مدارس المكلا وغيل باوزير والشحر
صورة من الزيارة "عدن الغد"

المكلا (عدن الغد )خاص :

زار صباح الاحد وكيل وزارة التربية والتعليم د. صالح الصوفي والوفد الوزاري المرافق له ومدير عام مكتب التربية والتعليم جمال سالم عبدون روضة 30 نوفمبر، ومجمع سبأ روكب للبنات في المكلا.

 

وأيضا تم زيارة مدرسة الطليعة للتعليم الأساسي للبنات، ومدرسة الملاحي للتعليم الأساسي للبنين، وثانوية الفقيد سعيد باوزير في مديرية غيل باوزير.

 

وبعد ذلك زار وكيل الوزارة د. الصوفي ومدير عام مكتب التربية مجمع خالد بن الوليد للبنات في القارة  بغيل باوزير بعد تحويله مجمعا للتعليم الاساسي والثانوي.

 

كما وضع الوكيل الصوفي حجر الأساس لمشروع قاعة اجتماعات لإدارة التربية والتعليم بمديرية الشحر وأيضا وضع حجر الأساس لمشروع قاعة الأنشطة لروضة 14 أكتوبر في مديرية الشحر.

 

 

وخلال الزيارات أشاد الوكيل الصوفي بما يقدمه مكتب التربية والتعليم بساحل حضرموت للمضي بالعملية التعليمية والتربوية لتحقيق الاهداف المرسومة .. مثنيا على الجهود المبذولة لصنع بنية تحتية.

 

وأكد الوكيل الصوفي أن الوزارة والمكاتب بالمحافظات والإدارات بالمديريات سيعملون بيد واحدة لبناء صرح تعليمي متين، وسيثبتون أن العملية التعليمية والتربوية ومناهجها أعظم وأجل من أن يخدش بناءها الراسخ في الأرض رسوخ الجبال من قبل حفنة من مرتزقة رمت بهم كهوف مران الطائفية لما يسمى بوزارة  التربية بصنعاء  حيث سعوا  من خلالها لتدنيس الثوب التربوي الأبيض بأفكارهم الظلامية حيث أنهم عاثوا فسادا بمناهجنا وسمموها بخزعبلاتهم الطائفية.

 

وأكد الوكيل الصوفي ا أن وزارة التربية والتعليم الشرعية بالعاصمة المؤقتة عدن ممثلة بالوزير عبدالله سالم لملس لن تسكت عن هذا الهذيان والطيش الطفولي الطائفي وسنطور مناهجنا بما يتواكب مع التطور الحديث، وسنستفيد من تجارب الغير الناجحة.. مشيرا إلى أن هناك ورشة تطوير للمناهج لمرحلة التعليم العام يشرف عليها معالي الوزير د. لملس وشخصي برئاسة د. عبد الغني الشوذبي.

 

واختتم كلمته قائلا (رأيت في حضرموت الساحل كل الإبداع والروعة بإمكانيات محدودة وعقولا لا حدود لها وهذه هي حضرموت).

 

وقد تكون  الوفد الوزاري من د. صالح ناصر الصوفي وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع التوجيه والمناهج، وفضل السلامي مدير عام التوجيه ود. عبد الغني الشوذبي مدير مركز البحوث ومحمد حسين الدباء مدير عام الإعلام التربوي.